أخبار

قيادات من (المنطقتين) تهاجم «عرمان» وتقترح «جلاب» بديلاً له

طالبت قيادات في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، بضرورة اختيار قيادات حقيقية لقيادة وفد التفاوض حول المنطقتين بـ”أديس أبابا”. وأعربت عن غضبها إزاء ترؤس “ياسر عرمان” وفد الحركة الشعبية (قطاع الشمال) للتفاوض مع الحكومة حول المنطقتين، متهمين الرجل بخلق الأزمات وليس حلحلتها. واقترحت “خميس جلاب” والي جنوب كردفان (الأسبق) لمفاوضة الحكومة.
وشن نائب رئيس الحركة الشعبية جناح السلام الفريق “محمد أحمد عرديب” في حديث لبرنامج (مؤتمر إذاعي) أمس (الجمعة)، هجوماً قاسياً على “ياسر عرمان”. وقال إن الرجل ليس له موقع جغرافي يتحدث عنه. وأضاف أن “عرمان” لا يريد أن يصل للسلام. وتابع (لو توقفت الحرب ستتوقف الأموال المتدفقة عليهم). وذكر أنه نصح الحكومة بالجلوس مع حاملي السلاح من أبناء المنطقتين من بينهم اللواء “جقود”، ورأى أنه من الخطأ التفاوض مع “ياسر عرمان”.
من ناحيتها اتهمت رئيسة الكتلة البرلمانية لنواب ولاية جنوب كردفان “عفاف تارو”، “ياسر عرمان” بخلق الأزمات. وعبرت عن أسفها وأسف قيادات جنوب كردفان على ترؤس “عرمان” لوفد الحركة. واقترحت “خميس جلاب” الوالي السابق للتفاوض مع الحكومة.
وقالت “تاور” إن المنطقتين حبلى بالقيادات والكوادر الممتازة، إلا أن أبناء الولايتين لم يختاروا منهم فرداً لقيادة وفدهما، في المفاوضات التي جرت الأسبوع الماضي في “أديس أبابا”، وتم تعليقها لمدة عشرة أيام.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية