رياضة

الهلال يواصل عروضه غير المقنعة ويتغلب على الأسود بثلاثية نظيفة

حقق الهلال العاصمي فوزاً كبيراً وغالياً عصر أمس(الخميس) على مضيفه هلال كادوقلي بثلاثة أهداف دون مقابل، في إطار مباريات الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري الممتاز ليرتفع برصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات.. وبالمقابل تجمد رصيد هلال كادوقلي في أربع نقاط.. ثلاثية الأزرق العاصمي نالها «عبد اللطيف بويا» و»محمد حامد» مدافع أسود الجبال بالخطأ في مرماه، و»محمد أحمد بشة».
الشوط الأول: بدأ الفريقان بحذر من الجانبين سرعان ما فرض الهلال العاصمي سيطرته على الكرة مستفيداً من تراجع أصحاب الأرض الذين وضح اهتمامهم بالجوانب الدفاعية وبالتالي غابت هجماتهم على مرمى جينارو الذي لم يهدد أصحاب الأرض مرماه إلا في محاولات خجولة.. وعاب العاصمي غياب التركيز الشيء الذي أهدر على الفريق فرصة الاستفادة من الضربات الركنية التي تعددت خلال الشوط الأول.. وتدريجياً تراجع الأداء من الجانبين وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر على المرميين.. وانعكس غياب صانع ألعاب الهلال العاصمي «عمر سيدي بيه» على أداء المهاجم الوحيد كوليبالي الذي لم يجد التمويل.. وتواصلت السيطرة العاصمية لكن بدون فاعلية حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني: سار الشوط الثاني على ذات تفاصيل بداية اللقاء لكن بدأ الهلال العاصمي الاقتراب أكثر من مرمى أصحاب الأرض وكان للتبديل الذي أجراه «النابي» بخروج «سيدي بيه» وإشراك «بشة» بديلاً له الدور الكبير في إنعاش الأداء الهجومي.
الهدف الأول: في الدقيقة السادسة لانطلاقة الشوط الثاني تمكن المدافع الأيسر «عبد اللطيف بويا» من تسجل الهدف الأول للهلال من تسديدة قوية مستفيداً من الضربة الحرة المباشرة من على حدود منطقة الجزاء استقرت في يمين الحارس.
الهدف الثاني: تسبب الهدف الأول في إرباك لاعبي هلال كادوقلي خاصة في خط الدفاع.. وبالمقابل ارتفعت نسب التركيز بين لاعبي الهلال العاصمي ومن كرة عكسية لعبها مدثر كاريكا من الجهة اليمنى حاول مدافع هلال كادوقلي محمد حامد إبعاد الكرة برأسه فأسكنها الشباك في مقص المرمى على يمين الحارس هدفاً ثانٍ للعاصمي..
تبديلات عديدة: أجرى الهلال العاصمي تبديلين بخروج نزار حامد ومحمد عبد الرحمن وأشرك نصر الدين الشغيل ووليد علاء الدين بديلين لهما. وبالمقابل سحب عبد النبي ماو مدرب هلال كادوقلي اللاعب محجوب على ومحمد فضل وماجد علاء الدين وأشرك فضل بابور وشمس الفلاح ومصعب بحثاً عن تعديل النتيجة.
الهدف الثالث: قبل نهاية اللقاء بقليل تمكن البديل محمد أحمد بشة من تسجيل الهدف الثالث مستفيداً من تمريرة كاريكا العكسية التي سقطت من الحارس، ليؤمن انتصار الهلال العاصمي الذي رفع رصيد إلى تسع نقاط محققاً الفوز الثالث على التوالي في المسابقة.. ورغم الانتصار إلا أن الأداء الهلالي لم يكن مقنعاً وشابه غياب التركيز والتمريرات الخاطئة والأخطاء المتكررة.
نجومية المباراة: فاز مدثر كاريكا من هلال العاصمة ومحمد حامد من هلال كادوقلي بجائزة نجومية مباراة الأمس بعد مستواهما المتميز والذي تفوقا به على جميع زملائهم.
فقرة تكريمية: قامت بعثة الهلال العاصمي الإدارية بتكريم عدد من الشخصيات خلال فترة ما بين شوطي لقاء الأمس. وكان آدم الفكي، والي جنوب كردفان، في أول قائمة المكرمين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية