رياضة

المريخ يكسب كمبالا سيتي اليوغندي (2/1) ويودع دوري أبطال أفريقيا في الدور التمهيدي

ودع المريخ رابطة أبطال أفريقيا من الدور التمهيدي رغم الانتصار الذي حققه عصر أمس (السبت) على مضيفه (كمبالا) سيتي (2/1). تقدم كمبالا بالهدف الأول في الدقيقة (17) وعادل للمريخ «أحمد الباشا» في الدقيقة (27) ونقض الحكم هدفاً للأحمر بداعي التسلل أحرزه «أوليفيه»، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف.. وفي الشوط الثاني سجل المريخ هدفاً من ضربة جزاء عن طريق «تراوري» الذي سدد الكرة وصدها الحارس لتجد «شيمليس» الذي أعادها لـ»تراوري» الذي وضعها في الشباك هدفاً ثانياً انتهت عليه المباراة، ليودع بطل السودان المسابقة القارية من دورها التمهيدي ويعبر كمبالا إلى الدور الأول.
هدف نقض لأوليفيه : سجل أوليفيه هدفاً للمريخ في الشوط الأول نقضه الحكم بحجة التسلل وظهر الايفواري بشكل لافت للأنظار وشكل خطورة على مرمى كمبالا اليوغندي بتحركاته المزعجة.
خطورة أوغندية: شكلت الهجمات المرتدة التي نفذها لاعبو كمبالا خطورة بالغة على مرمى المريخ ونجح «أكرم» في إنقاذ أكثر من هدف من انفرادات كاملة بالمرمى، وكان الهدف الأول لكمبالا جاء من هجمة مرتدة نفذت باتقان في القديقة (17).
تبديلات المريخ: في الشوط الثاني أجرى مدرب المريخ «مايكل كروجر» تبديلين الأول قضى بخروج «باسكال» والدفع بـ»رمضان عجب».. والثاني بخروج «أوليفيه» ودخول «باسيرو بامبا».. وكان الإثيوبي «شيمليس» أضاع هدفاً محققاً وهو في مواجهة حارس كمبالا ولعب كرة سهلة بين يدي الحارس.
ضربة جزاء مع «راجي»: لم يتردد حكم المباراة في احتساب ضربة جزاء للمريخ قبل نهاية المباراة بعشر دقائق ارتكبها دفاع كمبالا مع «راجي عبد العاطي»، نفذها «تراوري» عادت من الحارس لتجد المتابع «شيمليس» فأعادها لـ»تراوري» الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك هدف ثاني للمريخ.
لاعبو كمبالا يهدرون الوقت: أضاع «تراوري» هدفاً في الدقيقة (37) من الشوط الثاني من تصويبة قوية مرت بجوار القائم كانت كفيلة بحسم المواجهة للمريخ والذي قدم فيه الأحمر مستوى مغايراً للشوط الأول الذي كان فيه الأحمر متميزاً.. ومع مرور الوقت لجأ فريق كمبالا لإضاعة الوقت من أجل الحفاظ على العبور إلى الدور الأول وهو ما أدى لحدوث خلافات و مشادات بين لاعبي المريخ والفريق اليوغندي، ومن جانب نجوم المريخ وعمال الإسعاف من جانب آخر لتنتهي المباراة بفوز المريخ على كمبالا بهدفين لهدف.
تشكيلة المريخ: لعب الأحمر مباراة الأمس أمام كمبالا بتشكيلة ضمت كلاً من أكرم الهادي سليم ـ على جعفر ـ أمير كمال ـ غاندي ـ بلة جابر ـ باسكال «باسيرو» ـ أحمد الباشا ـ الإثيوبي شيمليس ـ راجي بعد العاطي ـ اوليفية (رمضان عجب).
اهتمام غير مسبوق وشائعات: حظيت مباراة الأمس باهتمام جماهيري غير مسبوق بعدما فشلت قناة النيلين الرياضية في نقل أحداثها على الهواء مباشرة، فتفشت الشائعات بين المتابعين عبر الشبكة العنكبوتية لأكثر من ساعتين إلى أن قامت الإذاعة بنقل الخبر الحزين عقب نهاية اللقاء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية