رياضة

المريخ يخيب الآمال ويخسر بثنائية من (كمبالا سيتي) في تمهيدي الأبطال

خيب المريخ الآمال وخسر مباراة ذهاب تمهيدي الأبطال أمام كمبالا سيتي اليوغندي بثنائية، وذلك من خلال اللقاء الذي استضافه استاد الخرطوم مساء أمس(السبت). ورغم البداية الجيدة للأحمر إلا أن ختام الهجمة منع دخول الكرة من معانقة الشباك اليوغندية، بينما لجأ كمبالا سيتي للطريقة الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
الهدف الأول: أحرز (كمبالا سيتي) هدفه الأول في الدقيقة (19) نتيجة لخطأ دفاعي قاتل.
الهدف الثاني: تسبب الهدف الأول في إحباط لاعبي الأحمر ليضيف اليوغندي هدفه الثاني في الدقيقة (21) وسط حالة من الشرود الذهني للمدافعين
تبديلات
قبيل انتهاء الشوط الأول أجرى «كروجر» تبديلين بخروج الإثيوبي «شيملس» و»باسيرو بامبا» ودفع «برمضان عجب» و»عنكبة»، إلا أن الأداء الجنائزي لأفراد الأحمر لم يتغير حتى انتهى الشوط الأول بخسارة المريخ بثنائية.
الشوط الثاني: نشطت ألعاب المريخ بعض الشيء في شوط اللعب الثاني خاصة بعد الدفع بفيصل موسى الذي دخل بديلاً للطاهر الحاج، ولاحت بعض السوانح السهلة لتراوري وعنكبة والباشا إلا أنها لم تترجم لأهداف.
ركلة ضائعة: جراء الطلعات الهجومية للمريخ ارتكب حارس كمبالا ركلة جزاء مع فيصل موسى في الدقيقة (71)، إلا أن باسكال فشل في إسكانها الشباك حينما لعبها في يد الحارس اليوغندي!!
محاولات
تعددت المحاولات المريخية إلا أن تفكك خطوط الفريق وغياب التركيز بجانب عدم الانضباط التكتيكي إضافة للاستهتار الذي أدى به أفراد المريخ، كانت العوامل التي تسببت في عدم الوصول للشباك اليوغندية، كما أن الجهاز الفني للمريخ فشل في قراءة خصمه وقبل ذلك لم ينجح في وضع الإستراتيجية الفنية المناسبة وفشله في اختيار العناصر القادرة على تحقيق الانتصار.
صعوبة المهمة : بنتيجة مباراة الأمس(السبت) صعب المريخ من مهمته في مباراة الإياب التي تقام بعد أسبوع بكمبالا، إذ يحتاج للفوز بفارق ثلاثة أهداف حتى يتأهل للدور الأول من المنافسة.
حسرة جماهيرية: خرجت جماهير المريخ عقب نهاية المباراة وقد أحل بها الذهول بسبب النتيجة السلبية، وأظهرت حسرتها على حال الفريق.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية