أخبار

(وزارة التعليم) تحدد موجهات جديدة لترشيح مصححي الشهادة الثانوية

أصدرت وزارة التربية والتعليم العام موجهاتٍ جديدة لترشيح مصححي امتحان الشهادة الثانوية لهذا العام، من قبل الولايات وفق شروط محددة. وهددت بحرمان أي ولاية من الاختيار لأعمال التصحيح في امتحان العام القادم في المادة المعنية، حال عدم التزامها بشروط الاختيار. وأعلنت في الوقت ذاته انتهاء التقديم لأعمال كنترول الشهادة. وأكدت عدم وجود كشف احتياطي من قبل إدارة الامتحانات أو كبار المصححين.
وقال مصدر مسؤول بالوزارة لـ(المجهر) أمس (السبت)، إنهم اشترطوا أن يكون معلم التصحيح متخصصاً في المادة، وقام بتدريس الصف الثالث لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، بجانب أن لا تكون المعلمة مرضعاً أو حاملاً، وضرورة أن يكون المعلم سليماً من الأمراض. وأكدت الوزارة أن أي معلم لا تنطبق علية الشروط سيتم حرمانه من التصحيح، مؤكدة عدم تحملها لأي مسؤولية تجاهه.
وشددت الوزارة على ضرورة مراعاة اختيار (60%) من المعلمين القدامى الذين لهم خبرة في مجال التصحيح، و(40%) من المعلمين الجدد الذين تنطبق عليهم الشروط الجديدة. وأكدت عدم السماح لأي معلم لا يحمل البطاقة من الدخول لأماكن السكن والتصحيح، لافتة إلى أن البطاقات سيتم إرسالها قبل بداية التصحيح .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية