أخبار

سفير السودان بالقاهرة: لم أصف حكم الإخوان (بالفاشل والمستبد) وهذا شأن مصري داخلي

نفى سفير السودان لدى مصر الدكتور “كمال حسن علي” ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية، نقلاً عن صحيفة مصرية نسبت إليه تصريحات مسيئة لجماعة (الإخوان المسلمين)، زعمت فيها أنه وصف حكمها بـ(الفاشل) و(المستبد). وقال السفير “كمال” لـ(المجهر) أمس إن فضائية (صدى البلد) أجرت معه حواراً ونسخته الأصلية موجودة على (اليوتيوب)، ذكر فيه أن السودان يقف مع خيار الشعب المصري، ويتعامل بإيجابية مع المتغيرات السياسية التي تشهدها مصر. وعندما سئل عن موقف حكومته من الثورة على حكم (الإخوان المسلمين) رد بالقول إن هذا (شأن مصري داخلي، لا علاقة للسودان به)، ولم يقل إنه حكم (فاشل ومستبد). وطالب السفير موقع (صدى البلد) وصحيفة (أخبار اليوم) المصرية بنشر نفي واضح للتصريحات الملفقة.
وقال السفير “كمال حسن علي” إذا لم يتعامل السودان مع المتغيرات في “مصر”، فلماذا زار وزير الدفاع القاهرة أمس الأول، ولماذا يزورها وزير الخارجية. وزاد (بل ولماذا أظل أنا سفيراً في القاهرة إذا لم نرد أن نتعامل مع الحكم القائم؟). ودعا “كمال” وسائل الإعلام في مصر والسودان إلى الأمانة وتحري المصداقية والدقة في نقل الأحاديث، والابتعاد عن ما يعكر صفو العلاقات السودانية المصرية.
يذكر أن موقع (الراكوبة) بث أمس(الخميس) خبراً تحت عنوان: (سفير نظام البشير: (30) يونيو ثورة شعبية كاملة ضد نظام الإخوان الفاشل والمستبد).
وكانت وزيرة الاتصالات بالسودان “تهاني عبد الله” قد رفضت فكرة حجب المواقع (السياسية)، واعتبرت الداعين لإغلاقها مثيرين للفتنة وساعين لانتصارات ذاتية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية