أخبار

الصحة تعتمد حوافز مجزية من (4) إلى (7) آلاف جنيه لعمل الاختصاصيين بالولايات

أصدر وكيل وزارة الصحة الاتحادية الدكتور “عصام الدين محمد عبد الله” قراراً قضى باعتماد الكشف الموحد للاختصاصيين وتوزيعهم للعمل بالمستشفيات الطرفية بالولايات، وفق شروط خدمة مالية وصفت بالمجزية، تدفع من الوزارة الاتحادية، تنفيذاً لتوجيهات رئاسة الجمهورية لاستبقاء الاختصاصيين والحد من الهجرة.
وأشار القرار إلى تفاوت الحوافز من ولاية إلى أخرى، وصنف الولايات إلى أربعة مستويات، شملت المجموعة الأولى ولايات: النيل الأزرق، شرق وغرب وشمال وجنوب ووسط دارفور، جنوب وغرب كردفان، على أن يعمل بها الاختصاصي لمدة سنتين بواقع سبعة آلاف جنيه حافزاً شهرياً لكل طبيب.
ولفت القرار إلى أن المجموعة الثانية تضم ولايات: شمال كردفان، القضارف، كسلا، الشمالية والبحر الأحمر، على أن يقضي الاختصاصي ثلاث سنوات بواقع حافز شهري خمسة آلاف جنيه لكل طبيب.
وأشار إلى أن المجموعة الثالثة تشمل ولايات: النيل الأبيض، سنار ونهر النيل، على أن يكمل الاختصاصي أربع سنوات بواقع حوافز شهرية تعادل أربعة آلاف جنيه.
وذكر أن المجموعة الرابعة تضم ولايتي الجزيرة والخرطوم، على أن يقضي الاختصاصي بهما ثماني سنوات.

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية إن الحافز الزمني يمنح للعمل في عواصم الولايات والمدن الكبرى، وإن الحافز الزمني والمادي معاً للذين يعملون في أطراف الولايات، مؤكداً أن هذا القرار يأتي سعياً من الوزارة لتوفير خدمات علاجية للمناطق الطرفية والأرياف بولايات السودان، واستبقاء الكوادر المتخصصة المؤهلة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية