أخبار

«مشار» يتمسك بإطلاق سراح كافة المعتقلين

رحب قائد التمرد في جنوب السودان د.”رياك مشار” بإطلاق سراح (7) من المعتقلين سياسياً، كما رفض اتهام حكومة جنوب السودان له و(6) آخرين بالخيانة العظمى واصفاً ذلك بـ(الهراء).
وقال “مشار” بحسب (سودان تربيون) إنه لم يتم القيام بتحقيق حقيقي في قضية العنف الذي جرى في “جوبا”. وقال إن كل ما جرى هو (دراما الرجل الواحد)، في إشارة منه إلى رئيس جنوب السودان “سلفاكير ميارديت”. واعتبر “مشار” إطلاق سراح المعتقلين خطوة جاءت متأخرة وناقصة. وطالب بإطلاق سراح المعتقلين الـ(4) الذين لا يزالون رهن الاعتقال، بمن فيهم الأمين العام السابق للحركة الشعبية “باقان أموم”، والذي تم تعيينه كبير مفاوضي وفد “مشار”.
ورفض “مشار” مجدداً قيامه بانقلاب واصفاً ذلك بالحيلة من أجل إسكات معارضي “سلفاكير” السياسيين في الحركة الشعبية، الذين يطالبون بإصلاح سياسي ـ بحسب تعبيره.
إلى ذلك حثت السفيرة الأمريكية لدى جنوب السودان “سوزان بيج” شعب جنوب السودان، بألا يغفل عن حلمه في بناء بلد موحد وزاهر، حتى عقب العنف الذي اجتاح البلاد.
وجددت “بيج” في رسالة مسجلة نشرتها أمس(الخميس) تعهد الولايات المتحدة بمواصلة الضغط من أجل الحوار الوطني، بغرض تعزيز الديمقراطية وتغليب مصالح جنوب السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية