أخبار

الوطني: «البشير» سيفاجيء الشعب السوداني بحوار مفتوح حول الإصلاح

كشف رئيس اللجنة المكلفة من قبل المؤتمر الوطني بصياغة وثيقة الإصلاح التاريخية «أحمد إبراهيم الطاهر»، أن رئيس الجمهورية «عمر البشير» سيفاجيء الشعب السوداني بحوار مفتوح، عن ملامح الإصلاح الذي سيطال كافة المواقع قريباً خلال أيام.
بينما رأى رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الوطني «مهدي إبراهيم»، أن تنحي قادة حزب المؤتمر الوطني أربك الساحة السياسية، واستطرد حتى إخواننا في المؤتمر الوطني. وطالب «الطاهر» خلال حفل أقامه البرلمان لتكريم قيادات الحزب والدولة الذين تنحوا عن مناصبهم، كل من لديه موقع في الدولة والحكومة ومكث فيه لأكثر من عشرة أعوام أن يحدث نفسه ويغادر موقعه وتركه للآخرين. وقال : إن تنحي قيادة الدولة لا يعبر عن اهتمام بالسلطة وأنها لا تساوي بالنسبة لهم شيئاً.
وفي السياق أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول «بكري حسن صالح»، أن تنحي قيادة الدولة والحزب يعبر عن قضية سودانية.
وقال : نقول للذين ترجلوا إنهم ترجلوا في قمة عطائهم، وأن التغيير ليس للأشخاص وهو تغيير غير معزول وتم بالتراضي.
وذكر «بكري» أن هناك تحديات لخصها في خوض الانتخابات القادمة، وقال لابد أن نعد لها العدة حتى نكمل مستحقاتها. وقطع بعدم وجود أي خلافات دفعت (الذين ترجلوا) إلى مغادرة مناصبهم، وقال : نحن نتباهى بالذين ترجلوا وكرم البرلمان، كلاً من «أحمد إبراهيم الطاهر»، «هجو قسم السيد» و»آدم حامد موسى»

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية