أخبار

الإتحاديون يقاطعون انتخابات المحامين

أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي (المسجل) في بيان له أمس (الأحد) مقاطعته لانتخابات نقابة المحامين المزمع انطلاقها اليوم (الاثنين) بعد أن سبقه الإتحادي الديمقراطي (الأصل) في الانسحاب من قائمة تحالف المحامين الديمقراطيين. ولفت حزب (الدقير) إلى أن الخطوة تأتي لحرصهم على الدور التاريخي الضخم لنقابة المحامين؛ وإدراكاً منهم لما تمر به البلاد من مخاطر؛ وحرصاً على سلامة أراضي الوطن ووحدته وكرامة إنسانه؛ و(إيماناً منا بضرورة إحداث التوافق المهني والنقابي).
واتهم أمين الشؤون القانونية بالحزب “يوسف الشريف الأمين الهندي” لـ(المجهر) أمس (الأحد) من سماهم بأصحاب الأجندة الشخصية والحزبية بمحاولة نسف مبادرة حزبه للحوار الوطني والتوافق وصولاً للتراضي الوطني، بيد أنه قال: (هيهات، حيث إننا وبكل عزيمة راسخة وإيمان وطني صادق سنستمر في هذا الطرح).
ولفت “يوسف الهندي” إلى أن نقابة المحاميين ستظل أحد أهم منظمات المجتمع المدني الحية في تصديها لقضايا البلاد والمهنة، وفي الدفاع عن الحريات العامة وحماية النظام الديمقراطي ومحاربة الأنظمة الشمولية.
وقال “الهندي” إنهم سيستمرون في هذا الطريق الوطني رافعين شعار نقابة التراضي الوطني والمهني. وأشار إلى أنهم لن يكلوا أو يملوا، وأنهم سيمضون رغم كل المشاق والصعاب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية