أخبار

«البشير»: انتهى عهد التمكين والتسييس في الـخدمة المدنية

كشف رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني المشير”عمر البشير”، أن أهم محاور الإصلاحات الشاملة التي قال إن حزبه يعكف عليها، إصلاح الخدمة المدنية لإعادتها لسيرتها الأولى. وأكد أن إصلاح الخدمة المدنية الخطوة التالية من البرنامج الإصلاحي الذي ينتظم الدولة، وقال (إن الشغل الشاغل للقيادة هذه الأيام وضع الاُسس السليمة لمسار الخدمة المدنية لضمان استقلاليتها، وتمكينها وحيدتها وإبعادها تماماً عن التمكين والتسييس وأي شعارات أخرى). وقطع الرئيس خلال حفل تكريم مساعد رئيس الجمهورية رئيس اتحاد نقابات العمال (السابق)، البروفسير “إبراهيم غندور” بقاعة الصداقة أمس (الأحد)، بأن عهد التمكين في الخدمة المدنية قد انتهى ولا فصل للصالح العام أبداً، وتابع (ما في أولاد مصارين بيض ومصارين سود، والناس سواسية بالعدل ودولة الظلم ساعة ودولة العدل إلى قيام الساعة). وأضاف أن المعيار الوحيد للتوظيف والترقي في المؤسسات المدنية هو الكفاءة. وأكد أن الخدمة ستكون مفتوحة لكل أبناء السودان في تنافس حر.
وقال: (سنسعى إلى خدمة مدنية مستقرة وفاعلة وقادرة). وأشاد بأدوار الحركة النقابية العمالية في السودان، مشيراً إلى أنها كانت رأس الرمح في المقاومة ضد الاستعمار .
وذكر الرئيس أن الحركة النقابية السودانية اتخذت خطواتٍ كبيرة نحو الأمام في عهد الإنقاذ، وأن تاريخها مشرف ويجب أن يوثق ويدرس للأجيال.
وتعهد بالاهتمام بقضايا العمال وقال: (قضايا نقابات العمال على العين والرأس، وأضاف: إن العمال الآن لهم نفوذ كبير في مؤسسة الرئاسة بوجود “غندور”، واستطرد :”نقول للإخوة في الاتحاد ما فقدتم “غندور” لأنه موجود في موقع نقول (بالدارجي كدا إنو عندكم غواصة نووية داخل رئاسة الجمهورية).
ومنح “البشير” بروفيسور “إبراهيم غندور” وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لمجهوداته في الحركة النقابية السودانية معدداً مواقفه الوطنية .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية