أخبار

«غازي»: لست نخبوياً أو صفوياً ولا أتأفف من الزحام

توقع رئيس تيار الحراك الإصلاحي المنشق عن المؤتمر الوطني د.”غازي صلاح الدين” انضمام قيادات من المؤتمر الوطني إلى “حركة الإصلاح الآن) التي دشن إعلانها التأسيسي أمس (الثلاثاء) بمنزله ببحري. وقال “غازي” هناك قيادات من المؤتمر الوطني يُحتمل انضمامها إلينا. وفي الأثناء كشف مجلس شؤون الأحزاب عن تقدم حزب حركة “الإصلاح الآن” بطلب رسمي للتسجيل كحزب أمس. وبينما قال الأمين العام لمجلس شؤون الأحزاب السفير “محمد آدم محمد إسماعيل” في تصريح لـ(المجهر) إن طلب حزب “حركة الإصلاح الآن” يضم (5) أسماء للجنة التأسيسية، ليس بينهم “غازي صلاح الدين”، انتقد د.”غازي” خلال مؤتمر صحفي أمس وصْفه بالنخبوي والصفوي، وقال: (في كل الوظائف التي عملت بها لم يتم وصفي بأنني نخبوي أو صفوي وزرت (16) ولاية في السودان، ولست بعيداً عن الجماهير، ولا أتأفف من الزحام ولا أجد حساسية في ذلك).
وأكد “غازي” استعداده للمحاسبة عن الفترة التي قضاها في الحكومة، وأكد: (مستعد للمحاسبة وأرجو أن يكون كل الناس مستعدين للمحاسبة)، كما رد على سؤال حول إمكانية عودتهم إلى الوطني بقوله: (أدعو المؤتمر الوطني إلى أن ينضم إلينا).
وأرجأ الأمين العام لمجلس الأحزاب الكشف عن أسماء اللجنة التأسيسية إلى حين الفراغ من تسجيل الحزب بصفة شرعية، وواضح أنه حسب اللائحة القانونية لشؤون الأحزاب، فإن الطلب يأخذ (3) شهور حتى موعد المؤتمر التأسيسي للحزب لإجازته.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية