أخيره

الـخرطوم تستضيف مؤتمر التوعية الأمنية برؤية مستقبلية بالتعاون مع جامعة «نايف»

قال وزير الداخلية “إبراهيم محمود” في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي حول (التوعية الأمنية – رؤية مستقبلية) الذي تنظمه (جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والعسكرية)، بالتعاون مع مركز التنوير المعرفي والأكاديمية العسكرية العليا، قال إن توصيات المؤتمر ستأتي لمصلحة المملكة العربية السعودية والسودان والدول العربية كافة، مؤكداً دعم الخرطوم للأمن والاستقرار في الوطن العربي.
وانطلقت بـ (قاعة حمد) الدولية بمركز التنوير المعرفي جلسات المؤتمر العلمي بمشاركة ضباط القوات النظامية والسفارات العربية. وأشار وزير الداخلية إلى أن الأمن مطلب أولي، ودعا العلماء والباحثين المشاركين في المؤتمر إلى إعداد رؤية جديدة تعتمد على المهنية لتدارك الأخطار وتداعياتها. وأضاف بالقول: إن السودان سيعمل على تنفيذ التوصيات والسياسات التي يخرج بها المؤتمر الذي يختتم برنامجه ظهر غد (الأربعاء) بصدور بيان الخرطوم وتوزيع الشهادات والدروع التذكارية، وتشمل جلسات المؤتمر أوراقاً حول المفاهيم والأصول، والاتجاهات والسياسات، والتوعية الأمنية في منهج مرحلة التعليم ودور الأسرة في التوعية الأمنية، وكذلك وسائل الإعلام.
من جانبه قال مدير (جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والعسكرية) “جمعان رشيد بن رقوش” إن الأجهزة الأمنية في العالم العربي تتلمس حاجتها للتوعية. وقال إن الجامعة حرصت على تبني المجتمع لمفاهيم التوعية الأمنية إعمالاً للرؤية والواقعية الطموحة لها وانسجاماً مع رسالتها العلمية بوصف الجامعة جهازاً علمياً لمجلس وزراء الداخلية العرب، وتسعى إلى تطوير الكوادر الأمنية العربية عن طريق تنظيم وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية الأمنية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية