أخبار

«طه» يدعو الولايات إلى تسوية نزاعات الأراضي وحل الإشكاليات

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية “علي عثمان محمد طه” التزام الحكومة بإنجاز مشروعات البنية التحتية من سدود وطرق وتوفير المياه بشراكات مع القطاع الخاص عبر نظام (البوت) والقروض والمنح، وتهيئة المناخ لتشجيع الاستثمار. وقال إن السودان يخطو العام القادم الى الأحسن من حيث المؤشرات السياسية والاقتصادية والتنموية وتوفير الإرادة السياسية، وإدراك المواطن السوداني لأهمية القيام بواجبه نحو التنمية ودوره الإيجابي في ما يتعلق بتوفير ما يتطلبه الاستثمار.
وأضاف “طه” خلال مخاطبته أمس (السبت) الجلسة الافتتاحية لملتقى الولايات الأول للاستثمار أن القانون الحالي للاستثمار يلبي مطالب وتطلعات المستثمر الوطني والأجنبي على السواء، داعياً إلى تنزيل النصوص وتوصيات الملتقى إلى أرض الواقع.
وقال إن الخارطة الاستثمارية تعتبر تقريراً ميدانياً عن المساحات الصالحة للاستثمار دون موانع قانونية أو إدارية، داعياً حكومات الولايات إلى تسوية النزاعات وحل الإشكاليات التي تقف عقبة أمام الاستثمار في ولاياتهم.
وأبان أن هناك فرصاً للتقدم في الاستثمار الزراعي، والعمل على الاستفادة من فرص المبادرة العربية لتحقيق الأمن الغذائي، داعياً إلى الاستفادة من الميزات النسبية التي يتمتع بها السودان في هذا الجانب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية