أخبار

الوطني: صفوية ونخبوية «غازي» ستؤدي لفشل الحزب الجديد

توقع المؤتمر الوطني فشل حزب (الإصلاح والنهضة) الذي انتوت مجموعة الحراك الإصلاحي بقيادة د.”غازي صلاح الدين” تكوينه عقب فصله وآخرين من حزب المؤتمر الوطني، وأرجع الأمر إلى ما سمَّاه “صفوية ونخبوية” شخصية رئيس المجموعة د.”غازي” وقلة الكوادر التنظيمية ذات التأهيل العالي، لافتاً إلى أنه كان يمكن لرئيس المجموعة أن يقوم بدوره بشكل قوي من داخل مؤسسات الحزب. في وقت قال د.”غازي” في صفحته على (الفيس بوك) إنهم فرغوا من إعداد وثيقة النظام المبدئي والوثيقة التأسيسية لحزبهم الجديد، وحدد أسبوعاً كموعد أقصى لتسجيل الحزب رسمياً. ورأى رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم د.”نزار محجوب”، أن الانفصال المتأخر لا ينتج تجربة ناجحة، وضرب مثلاً بحزب المؤتمر الشعبي بقيادة د. “حسن الترابي”، وقال إن (الشعبي) لا وزن شعبي له.
وذكر “محجوب” أن شخصية د.”غازي” صفوية وغير جماهيرية ، وأشار إلى أنه آثر الصفوية والنخبوية حتى داخل مؤسسات الحزب ، وقال لـ(المجهر) أمس (الجمعة) : (كانت آراؤه في شكل مكاتبات لقيادة الحزب، ولم يكن يجهر بها في الاجتماعات واللقاءات)، واستطرد: (كان الأفضل أن يجاهر بآرائه تلك حتى يجد الدعم والتأييد).
ورأى “نزار” أن من عوامل عدم نجاح الحزب الجديد للمجموعة قناعة الشعب السوداني لخيار التغيير والإصلاح من الداخل، وقال: (قناعة الشارع السوداني في المعارضة سالبة ويعول على التغيير والإصلاح داخل الحزب)، وأضاف: (قناعات الشارع تتوافق مع شعارات المؤتمر الوطني).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية