الحوادث

مصرع وإصابة (26) شخصاً في حادث بالـخرطوم

لقي (12) شخصاً مصارعهم، فيما أصيب (14) آخرون جراء تصادم حافلة ركاب وبص سياحي بالشقيلاب جنوب الخرطوم.
وقالت مصادر لـ (المجهر) إن الحافلة كانت قادمة من الشقيلاب في طريقها إلى الخرطوم، واصطدم بها البص الذي كان في طريقه للفاشر، وقد تسبب الحادث في تحطم الحافلة تماما. وسارعت الوحدات الشرطية لإسعاف المصابين للمستشفى التركي، فيما نقل المتوفون إلى المشرحة.
وقال المكتب الصحفي للشرطة – في بيان له – إن حادثاً مرورياً وقع صباح أمس بطريق الخرطوم جبل أولياء، بمنطقة الشقيلاب، إثر اصطدام بص سفري في طريقه من ولاية الخرطوم إلى ولاية شمال كردفان، بحافلة تحمل عدداً من المواطنين قادمة من الشقيلاب في طريقها إلى الخرطوم. وادى الحادث إلى وفاة عدد (12) شخصاً وإصابة (9)آخرين. وتم إسعاف المصابين لتلقي للعلاج. وتعود أسباب الحادث إلى السرعة الزائدة للبص والتقدير الخاطئ في دخول الشارع من قبل سائق الحافلة.
من جهته أكد البروفسير «عقيل النور سوار الذهب» استشاري الطب الشرعي مدير مشرحة الخرطوم، أن (12) جثة وصلت إلى المشرحة، وتم تشريحها وتسليمها كلها إلى ذويها. وأضاف لـ (المجهر) أن أسباب الوفيات تتراوح بين كسور ونزيف حاد بالأجساد. هذا وتورد المجهر أسماء المتوفين وهم: أحمد عبد القادر، محمد العاصي عيسى، اسلام عمر أحمد، أحمد موسى محمد أحمد، الغالي منصور موسى، مساعد أحمد مضوي، منجد عوض، علي مبارك خلف الله، منى اندو، موسى مختار، واثنان مجهولا الهوية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية