أخبار

وزارة العمل تنتقل بكافة وحداتها إلى برج الجهاز الاستثماري بشارع الجمهورية

كشفت وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل “إشراقة سيد محمود” عن قيام وزارة المالية باستئجار مبنى برج الجهاز الاستثماري والضمان بشارع الجمهورية لصالح وزارتها بقيمة (500) ألف جنيه شهرياً. ورأت الوزيرة خلال مخاطبتها احتفال انتقال وزارة الموارد البشرية إلى المبنى الجديد أمس (الخميس) أن الوزارة بذلك وفرت للدولة ما لا يقل عن (300) ألف جنيه شهرياً عبارة عن مجموعة إيجارات مبنى برج الاتصالات بقيمة (80) ألف جنيه شهرياً، وعمارة الفردوس بمبلغ (120) ألف جنيه شهرياً مع قيمة الخدمات من كهرباء ومياه ونظافة لقرابة ما يصل إلى حوالي (200) ألف جنيه شهرياً، إضافة إلى تكاليف إيجار عمارة في أركويت للمجالس المتخصصة والديوان، فتصبح بذلك إيجارات مباني وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل (800) ألف شهرياً.
وذكرت “إشراقة” أن الهدف من إيجار المبنى تجميع العاملين والإدارات بمبنى واحد مما يؤدي إلى تحقيق وضع أفضل لصالح العمل. وكشفت عن مشاورات بين وزارتها والمالية ليكون المبنى ملكية خالصة لوزارة تنمية الموارد بعد مقايضة مبنى الوزارة القديم بالبرج.
إلى ذلك، قال مصدر مطلع بالوزارة لـ (المجهر)- فضل حجب اسمه- إن وزارة تنمية الموارد البشرية تعتبر الثالثة بعد النفط والداخلية في رفد الدولة بالإيرادات التي أشار إلى أنها تصل إيراداتها إلى (300) ألف جنيه يومياً أي ما يعادل (6.600) مليارات شهرياً بحسب تقرير ديوان المراجع العام .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية