أخبار

«كبر» : مخطط أجنبي يستهدف شباب شمال دارفور بنشر المخدرات

كشف والي شمال دارفور “عثمان يوسف كبر” عن مهدد وصفه بالخطير يستهدف الشباب بنشر المخدرات بالولاية، وقال إن ظاهرة انتشار المخدرات بالولاية أصبحت أمراً غير طبيعي وغير عادي، وقال: (إنه مخطط ليس محلياً وإنما عالمي يستهدف تدمير الشباب وأخلاق الأمة).
ودعا “كبر” لدى زيارته أمس مقر الاتحاد بالخرطوم ولقائه رئيسه إلى تضافر الجهود لمكافحة المخدرات بولايته.
وأشار إلى أن انتشار المخدرات خطر حقيقي يهدد الدولة ولابد من طرح مساحة لمعالجته، وقال إن ترويج المخدرات وانتشارها أصبح مهددا حقيقياً للمجتمع بشمال دارفور، وهذا ما جعلنا نقرع الجرس، ونقوم بتفعيل قانون مكافحة المخدرات، وتشكيل لجنة لمحاربة المروجين والمتعاطين.
وكشف الوالي عن حصر كل المروجين والمتعاطين بواسطة فرق الاستتابة، مشيراً إلى أن أعداداً كبيرة منهم تخلت عن المخدرات و(من أصر وضعناه في المعتقلات) ـ بحسب تعبيره.
من جانبه، علن رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، “شوقار بشار” أمس (الاثنين) حزمة من المشروعات للاتحاد بولاية شمال دارفور، مشيراً إلى أنها ستكون شراكة بين الولاية والاتحاد، لافتاً إلى أنها تضم مشروع النفرة الرياضية الشبابية، والمبادرة الشبابية للتعايش السلمي برعاية رئاسة الجمهورية، وقوافل توعوية تخاطب الشباب والمرأة تصاحبها مشروعات تساهم في الاستقرار بالولاية.
وأكد والي شمال دارفور استعداد حكومته لتوفير الدعم المعنوي والمادي لمشروعات الاتحاد بالولاية، وأن المشروعات المعلنة تتوافق مع خطط وبرامج الولاية وتتكامل مع برامج والسلم الاجتماعي للحكومة المركزية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية