أخبار

«إشراقة» تقيد بلاغاتٍ جنائية ضد إحدى الصحف

دونت القيادية الاتحادية وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل “إشراقة سيد محمود” أمس (الأحد) بلاغات جنائية ضد صحيفة (الحرة) بواسطة المحامي “يوسف الأمين الشريف حسين”، أمين الشؤون القانونية بالحزب الاتحادي الديمقراطي لدى نيابة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم، على خلفية نشر الصحيفة تقريراً نسبت فيه أحاديث للوزيرة تبرأت منها “إشراقة محمود” وعدتها كذباً ضاراً وإشانة للسمعة. وقالت الوزيرة في تعميم صحفي عقب إكمال إجراءات فتح البلاغات ضد الصحيفة، إن (الراحل الكبير المقيم الشريف “زين العابدين الهندي” يعتبر عندنا في الحزب الاتحادي الديمقراطي خطاً أحمر لا نقبل المساس به، وأنا حضرت هنا اليوم ليس لأجل إشراقة، بل لأجله هو، لأنني أرفع رأيته واعتبر نفسي تلميذة له).
وأضافت (إذا جاء في صحيفة الحرة أنني أدعو لتغيير مباديء الشريف فهذا فيه إساءة لإشراقة وليس للراحل).
وناشدت الوزيرة جماهير الحزب الاتحادي والمراقبين ألا يلتفتوا لمثل هذه الأحاديث، وقالت (نحن قابضون على مباديء الشريف، ولن تهزنا صحيفة أو من شهدوا زوراً وبهتاناً)، ودعت في كلمتها الصحافة لأن تلعب دورها بمهنية ومصداقية في تحري الصدق في أحاديث من يتصدون للعمل العام، مشددة على أن القضية ستمضي وفقاً لسيف القانون الذي هو أصدق أنباء من الكتب.
من جهته قال الأستاذ “يوسف الأمين الشريف حسين” المحامي إن المواد التي قام بفتح بلاغ لموكلته، تمثلت في المادة (159) من القانون الجنائي (إشانة السمعة)، والمواد (24-26) من قانون الصحافة والمطبوعات (الكذب الضار- نشر معلومات غير صحيحة).
وقال “يوسف الأمين” إن القضية ستمضي وفقاً للمسار القانوني في مراحلها المختلفة، مؤكداً على تحقيق رغبة موكلته في السير بالقضية حتى تحقيق العدالة مهما طال الطريق.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية