أخبار

«صديق إسماعيل»: نرفض جملة وتفصيلاً أي مشاركة ثنائية مع الحكومة

قال نائب رئيس حزب الأمة القومي المعارض الفريق “صديق محمد إسماعيل” إن حزبه يرفض جملة وتفصيلاً أي مشاركة في الحكومة والتشكيل الوزاري المرتقب في إطار ثنائي.
ونبه “إسماعيل” في حديث لـ(المجهر) إلى أن المقترحات التي تقدم بها حزب الأمة لتحالف قوى الإجماع الوطني، جاءت لإصلاح حال تجمع قوى المعارضة، وعلق: (وهي عبارة عن روشتة علاج للأمراض التنظيمية التي يعاني منها تحالف قوى الإجماع)، وأضاف: (إذا أخُذ بها لا شك أنهم سيحققون كسباً كبيراً بالتعافي التنظيمي الكامل، وإن لم يأخذوا بها فليبشروا بمرض مزمن لا ندري إلى أي مسار سينتهى إليه التنظيم).
وشدد نائب رئيس الحزب على أن الشأن السوداني شأن يهم كل السودانيين وأنه لا غلبة فيه، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأي جهة سواء حزب أو جماعة أن تدعي أهليتها لإدارة الشأن الوطني منفردة، خاصة في حالة الاستقطاب الذي يعاني منه السودان والأوضاع التي آل إليها الاقتصاد.
ورأى “صديق” أن المخرج للجميع يكمن في الاتجاه نحو مربع الوفاق الوطني، وأشار إلى أن حزبه سبق وأن طرح مشروع ميثاق النظام الجديد ليكون أساساً لبرنامج وطني تتداعى له كل القوى السياسية في إطار قومي بعيداً عن الهيمنة الحزبية أو الاستنصار بالأجنبي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية