أخبار

«دبجو» يصل الـخرطوم ويؤكد أنهم جاءوا بقلب مفتوح

وصل مساء أمس الوفد الرئاسي لحركة العدل والمساواة بقيادة “بخيت عبد الكريم دبجو” إلى الخرطوم من العاصمة التشادية إنجمينا، وكان في استقبال الوفد مدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول “محمد عطا المولى” و”أمين حسن عمر” وزير الدولة برئاسة الجمهورية مسؤول مكتب متابعة سلام دارفور ووزير الاستثمار “مصطفى عثمان إسماعيل”.
وأكد رئيس الحركة “بخيت دبجو” جديته في تنفيذ الاتفاق الموقع مع الحكومة وقال: (جئنا إلى الخرطوم لنتفاكر مع الحكومة وشركائنا في كيفية تنفيذ الاتفاقية السلمية التي تمت في الدوحة)، وأشار إلى أنهم جاءوا بقلب مفتوح ويسري المواطن في الأيام القادمة خيراً وسيتنزل السلام إلى أرض الواقع.
وحيا “دبجو” أهل دارفور واللاجئين في تشاد وثمن دور الأخيرة في حل القضية منذ عشر سنوات ومساعيها في حل قضية دارفور بجانب الاتحاد الأوربي والجامعة العربية.
وقال: (نهنئ الشعب السوداني بالسلام)، وأكد بأن الاتفاق الذي تم جارون في إنفاذه، وشارك في وصول الوفد قيادات من دولة قطر وخاطب وفد الحركة لقاء جماهيرياً لأنصار حركة العدل والمساواة مساء أمس بالمهندسين في أم درمان. من جانبه عبر “أمين حسن عمر” عن سعادة الحكومة بوصول الوفد، وقال للصحفيين: (نأسف لتأخر وصول الطائرة التي تقل الوفد لظروف خارج نطاق الجميع) وأعلن عن مؤتمر صحفي سيعقد بعد غد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية