أخبار

وزير التربية: المعلمون يعانون من سوء الأوضاع والسكن العشوائي

كشف وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. “معتصم عبد الرحيم” عن معاناة الكثير من المعلمين وتكبدهم المشاق للوصول للمدارس، خاصة وأن معظمهم يسكنون في مناطق أشبه بالسكن العشوائى، وغير مخططة حسب تقارير لجان المتابعة والطواف لمتأثرى السيول والأمطار .
وطالب د.”معتصم” خلال مخاطبته الاحتفال بتوزيع تعويضات على متضرري السيول والأمطار من العاملين بالتعليم أمس بصالة المعلم بإجراء دراسة عاجلة لأوضاع المعلمين من قبل النقابات والاتحادات المهنية لمعالجة أوضاع سكنهم، وأن يتم توزيعهم حسب مواقع السكن، بالإضافة إلى إزالة أي عقبات تواجههم في السكن أو التنقل، كاشفاً عن مواقف بطولية للمعلميين حسب لجان الطواف من خلال تفقدهم لمدارسهم، وأن بعضهم تعرض للإصابة فضلاً عن إصرارهم على مواصلة العام الدراسي؛ الأمر الذي أدى إلى استقرار العام الدراسي وانعكس إيجاباً في النتائج امتحان الفترة الأولى. 
من جهته وصف “محمد أحمد كرار” رئيس الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم حجم الأضرار بالكبير، مؤكداً عدم الاستطاعة بالإيفاء بكل الاحتياجات للمتضررين البالغ عددهم (1741) ألف متضرر. وقال إن توزيع المزايا حسب الضرر، ونوه إلى أن الأضرار متفاوتة منها انهيار تام وجزئي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية