أخيره

عيون وآذان

> “تاج السر محمد صالح” القيادي البارز في الحزب الاتحادي الديمقراطي بات أقوى المرشحين ليعود للمنصب الوزاري بعد (23) عاماً في المعارضة.. “السر” مرشح من قبل مولانا “محمد عثمان الميرغني” لمنصب وزير في الحكومة القادمة!
> برز اتجاه داخل المجموعة الاقتصادية النافذة في الحكم بدعم ترشيح “بدر الدين محمود” نائب مدير بنك السودان الحالي لتولي منصب المدير العام لشركة (سوداتل)، ترشيح “بدر الدين” يسنده متنفذون في الحكم، ويتحفظ عليه د.”محمد خير الزبير” الذي يعتمد كثيراً على قدرات وإمكانيات نائبه.
> بعد نجاح د.”عبد الحميد موسى كاشا” والي شرق دارفور في فتح أبواب عودة الشيخ “موسى هلال” لموقعه في المركز وتذويب جليد الخلافات مع “عثمان كبر” من خلال لقاء مرتقب في الضعين خلال الأيام القادمة، سياسيون من أبناء دارفور تحركوا على عجل يوم (السبت) وعقدوا اجتماعاً بوزير المالية “علي محمود” ليقود مبادرة جديدة.
> دوائر دارفورية ربطت بين المبادرة الجديدة وإعلان النائب الأول عزم الحكومة إجراء تعديلات وزارية في غضون أسبوعين من الآن.
> أنهى “رمضان أحمد السيد” حقبته في الصحيفة الرياضية (قوون) وغادرها في إجازة تمتد لشهر لتأسيس صحيفته الجديدة (قوول) بعد حصوله على تصديقات الشركة واسم العمل في انتظار اعتماده كرئيس تحرير للصحيفة القادمة.
> بدأ المؤتمر الوطني حملته السياسية لانتخابات عام 2015م، مبكراً.. وأطلق شباب الوطني صفحة على الإنترنت لدعم ترشح “البشير” فيما توجهت اليوم وفود حزبية لكل من القضارف برئاسة د.”عيسى بشرى” والشمالية برئاسة د.”عوض الجاز” وغرب كردفان برئاسة “حسبو محمد عبد الرحمن” وغداً لجنوب كردفان وفد يقوده “الشرتاي جعفر عبد الحكم” وذلك قبل حملة البناء القاعدي التي تبدأ في يناير وتنتهي في أكتوبر بانعقاد المؤتمر العام.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية