أخبار

«جار النبي» : قيادات (الوطني) بالولاية وراء كافة الأحداث الأخيرة

أقر والي جنوب دارفور اللواء ركن “آدم محمود جار النبي” أن كافة الأحداث السالبة التي شهدتها الولاية في الفترة الماضية، مشاركون فيها قيادات المؤتمر الوطني، وقال خلال مخاطبته ختام فعاليات مؤتمر شورى المؤتمر الوطني بالولاية (أقول ذلك رضيتم أم أبيتم وعندنا المستندات التي تثبت ذلك). وأكد أن هذا الأمر غير مقبول ولابد أن يتم إيقافه، وعلق : (أن تعمل بالخفاء لزعزعة الاستقرار وتأتي لتجلس معنا فهذا أمر غير مقبول).
واتهم “جار النبي” قيادات من المؤتمر الوطني لم يسمها بالعمل على تحريض القبائل المتنازعة بولايته لعدم التصالح، وقال : (على هؤلاء وقف تحريض وفدي القبيلتين، طالما ارتضوا الجلوس للتفاوض وإيقاف القتال بينهم).
وشدد الوالي على ضرورة أن تعمل عضوية حزب المؤتمر الوطني بالولاية على محاسبة النفس، وقال : (هناك أشخاص من قيادات الحزب بالولاية، إذا فقدوا مناصبهم يعملون على إعاقة العمل السياسي بالولاية)، ودعا إلى ضرورة أن يرضى الجميع بمبدأ تبادل الأدوار في إدارة شؤون الولاية .
وكشف الوالي عن وجود تجاوزات كبيرة في مرتبات العاملين، وقال (هنالك أشخاص تم رفتهم وآخرون ماتوا ولا زالت مرتباتهم تصرف)، وتساءل : ماذا يعني أن موظفاً في الدرجة التاسعة يمتلك عمارة بحي المطار في نيالا أو عربة آخر موديل. وأوضح أن حصر الأسر الفقيرة التي تستحق الدعم الحكومي، فيه أشخاص غير مستحقين من بينهم عمد ورجال إدارة أهلية ومعاشيون وعسكريون.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية