أخبار

رسائل

} إلى الرئيس “سلفاكير ميارديت”: من قلبي أتمنى لك العافية وطول العمر وحصاد زرعك الذي رويته بدماء سالت من “جودة” في بحر أبيض وحتى “مريدي” و”يامبيو”.. وما أشيع يا سيادة الرئيس عن مرضك نقلاً عن وسائط إعلامية جنوبية وصحافة الخرطوم لم تفعل أكثر من النقل الحرفي واهتمامنا بصحتك، لأننا لا نزال شعباً واحداً في دولتين.
} إلى الجنرال “مهدي بابو نمر”: هل “أبيي” قضية مسيرية أم قضية سودانية؟؟ أرجوك يا ود الناظر لا تقود أهلك المسيرية لمعركة في مواجهة جيش دولة الجنوب، ومن ورائه الأوربيون والأمريكان والأفارقة، والمسيرية لا يملكون إلا (الكلاشنكوف) والفراسة والإيمان بأن لهم قضية عادلة، ولكنها قضية كل السودان، فإما أن يقاتل من أجل “أبيي” كل السودانيين وإما ذهابها حيث شاءت، لكننا ندخر المسيرية لمعركة لم يحن موعدها بعد.
} إلى “حسين خوجلي”: ساعة من النقد والجهر بالمسكوت عنه.. مزيج من السياسة والثقافة وقصص وحكايات “أبو ملاذ” التي يعرف كيف يقدمها للمشاهدين والمستمعين – خوفي عليك من عين حاسد إذا حسد وخوفي من شر النفاثات في العقد.
} إلى “كمال عثمان بله” رئيس نادي هلال كادوقلي: هل سيصبح الموسم القادم هو الأخير لأسود الجبال في منظومة الدوري الممتاز؟؟ لماذا تراجع أداء الأسود ولم يكسبوا أية مباراة في الدورة الثانية من الدوري الممتاز؟؟ وهل ما حاق بالهلال هو جزء من التراجع العام الذي تشهده الولاية حتى استيأس الناس وصوبوا الاتهامات بأن المركز يريدها ولاية منسية وتتحقق أماني البعض بهبوط الأسود بالإهمال وسوء التقدير وضعف التدبير؟!!
} إلى المهندس “إبراهيم محمود” وزير الداخلية: إذا كان عدد المتهمين بحيازة المخدرات قد بلغ (4) آلاف متهم في مخافر الشرطة والسجون، فكم عدد متعاطي المخدرات بالتقريب فقط؟؟ ولماذا ارتفعت نسبة تعاطي المخدرات؟؟ وفي كل يوم يحدثنا السياسيون عن التدين وسط الشعب وكثرة المساجد وتفشي الانحلال؟؟ أين الحقيقة يا محمود؟؟
} إلى البروفيسور “إبراهيم غندور”: ليس مطلوباً منك كرئيس لاتحاد العمال مناهضة الزيادات التي وعد بها وزير المالية في أسعار الوقود. بما أنك رئيس لفريق التفاوض مع المتمردين، فإن السلام وحده سيجنب العمال مهالك الزيادات التي وعد بها الوزير.. إذا وقفت الحرب سيستفيد أكثر من (25) مليون نسمة من الشعب، وسيخسر عدد محدود جداً لا يتجاوز الألف سوداني مستفيدين من الحرب ويعيشون عليها.
} إلى الدكتور “إبراهيم هباني” “ود الناظر”: نسألك بصراحة شديدة هل أضاف مشروع سكر النيل الأبيض للتنمية الاجتماعية في الولاية؟؟ وهل نال المواطنون البسطاء شيئاً من حقوقهم المشروعة؟؟
} إلى المهندس “الحاج عطا المنان”: نتمنى وجودك في الهلال رئيساً، ولكن نخاف عليك من تطاول السفهاء وخيبات فريق كرة القدم، وتربص الحاسدين وإنفاق مالك في حوض رملة يأخذ ولا يعطي، فهل فكرت وتدبرت في مسألة رئاسة نادي الهلال مؤقتاً، لتهيئ المسرح لرجال آخرين يعدون أنفسهم لمقعد الرئاسة ولكنهم غير مستعدين للصرف على التسجيلات.. نحن نوافق على وجودك رئيساً مؤقتاً، بشرط أن لا تسجل أي لاعب جديد، وتطرد كل المحترفين باستثناء “سيدي بيه”!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية