أخبار

(المجهر) تحصل على تفاصيل زيارة قادة الجبهة الثورية لباريس

تحصلت (المجهر) من مصادرها على تفاصيل زيارة قيادات الحركات المسلحة بدارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق المنضوية تحت مسمى (الجبهة الثورية ) أمس (الجمعة) إلى العاصمة الفرنسية باريس وبرنامجها وأهدافها، وكان لافتاً مشاركة مساعد الأمين العام للمؤتمر الشعبي “علي الحاج” في استقبالهم. ووصل رئيس الجبهة الثورية “مالك عقار” ورئيس حركة تحرير السودان “مني أركو مناوي” ونائب رئيس حزب الأمة القومي السابق “نصر الدين الهادي المهدي”، بعد أن سبقهم رئيس حركة العدل والمساواة “جبريل إبراهيم” والقيادي بالحزب الاتحادي “التوم هجو” و”عبد الواحد محمد نور” ونائب رئيس حركة العدل “الصادق يوسف” و”سيف مساعد خوجلي”.
وقال مصدر مطلع من الوفد إن أهداف الزيارة تتمثل في تصعيد الجبهة الثورية لعملها السياسي والدبلوماسي ضد الحكومة ومحاولة الضغوط عليها من قبل المجتمع الدولي، كما أشار إلى أن الجبهة الثورية تعتزم خلال الأيام القادمة إعلان بيانها السياسي بخصوص توحيد المعارضة وقوى التغيير.
وتشمل زيارة وفد الجبهة الثورية دول ألمانيا وبلجيكيا وهولندا وفنلندا بالإضافة إلى باريس التي ينظمون فيها اليوم (السبت) ندوة سياسية.
ولم تفلح محاولات (المجهر) في الحصول على تعليق من الدكتور “علي الحاج” – بعد أن أجرت عدة اتصالات هاتفية معه – بخصوص مشاركته في استقبال وفد الجبهة الثورية.
وقال رئيس الجبهة الثورية “مالك عقار” (نحن هنا لعرض قضيتنا.. إنها صرخة للمجتمع الدولي لينتبه ويساعد في إنهاء الحرب).
وأضاف في مؤتمر صحفي في باريس (الوضع يزداد سوءاً لأن الحكومة لا تسمح بالوصول إلى المنطقة، وزعم أن الحكومة تستخدم نقص الطعام سلاحاً.. وأن الحرب مستمرة، وزاد ( نحن نقاتل لكننا مستعدون للتوقف إذا تم التوصل إلى سلام دائم).
وقال “عقار” إن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وعلى رأسها فرنسا يتوجب عليها أن تدين ما يجري في السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية