أخبار

الوطني: نتوقع إدانة رسمية للجنوب لاستفتاء «أبيي»

توقع أمين أمانة التعبئة السياسية لدائرة “أبيي” بالمؤتمر الوطني “شول موين”، أن يدين اجتماع مجلس وزراء دولة جنوب السودان استفتاء منطقة أبيي آحادي الجانب، بالإضافة إلى ما تعرض له وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي الذي زار المنطقة مؤخراً. وأطلقت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في منطقة أبيي (يونسفا) مؤخراً الذخيرة الحية، عند محاولة حشود من قبيلة دينكا نقوك الاعتداء على وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي الذي زار “أبيي”.
وأكد أمين أمانة التعبئة السياسية لدائرة “أبيي” بالمؤتمر الوطني “شول موين”، لـ(الشروق) ترحيبهم بالروح الطيبة التي قابل بها مجتمع المسيرية وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال زيارته لمنطقة “أبيي”. ودعا أمين دائرة “أبيي” بالوطني مجتمع دينكا نقوك بالسودان العمل على توحيد صفوفهم من أجل السلام والاستقرار في المنطقة، مبيناً أن الحكومة السودانية تعمل جاهدة على أن ينالوا كل الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
وناشد مواطني دينكا نقوك في دولة جنوب السودان بالوقوف مع حكومة الجنوب من أجل المساهمة في الاستقرار والتنمية والسلام في المنطقة.
وطالب “موين” وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي بالوقوف لحل القضية بالطرق السلمية، مؤكداً أن مجتمع دينكا نقوك مع السلم والاستقرار والتعايش السلمي في المنطقة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية