أخيره

عيون وآذان

> قررت هيئة التحرير العليا لصحيفة (المجهر السياسي) إيقاف الكاتبة “فاطمة الصادق” عن الكتابة إعتباراً من عدد اليوم (الخميس)، وذلك في إطار تقويم الخط السياسي وجملة من الترتيبات الداخلية تشمل المحررين ورؤساء الأقسام والكتاب المتعاونين.
> ربما توافق المؤتمر الوطني وحزب الأمة القومي والحزب الاتحادي الديمقراطي على السيد “الصادق المهدي”، لتولي منصب رئيس مجلس السلام القومي الذي أعلن عنه الرئيس “البشير” في خطابه الأسبوع الماضي. ترشح “المهدي” للموقع المستقل عن الجهاز التنفيذي يجد معارضة من بعض النافذين في المؤتمر الوطني، لأهمية الموقع والمهام الكبيرة التي ستسند إليه في التفاوض والدستور القادم.
> جامعة تشادية قدمت إغراءات مالية كبيرة لعدد من أساتذة الجامعات السودانية للالتحاق بها، عروض الجامعة التشادية وصلت لـ(7)آلاف دولار لأساتذة كليات الطب والبيطرة، و(5) آلاف دولار لكليات الاقتصاد والدراسات الاجتماعية، وبدأ عدد من أساتذة الجامعات الاتجاه غرباً.
> تغييرات كبيرة ينتظر أن تطال حكومة ولاية شمال دارفور بعد مشاورات أجراها الوالي مع بعض القوى السياسية المشاركة في الحكومة.. أغلب وزراء الوطني في حكومة “كبر” سيغادرون مواقعهم باستثناء د. “عبده داوود” وزير المالية، الذي شارك كوزير ولائي وحيد في اجتماعات بدولة الصين ضمن كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية والصينيين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية