أخبار

ضبط منشطات وأغذية فاسدة ببورتسودان

ضبطت اللجنة الفرعية لشئون المستهلكين بالبحر الأحمر كميات كبيرة من حبوب المنشطات الجنسية وعدداً من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية وغير المطابقة لمواصفات التعبئة القياسية، من خلال الحملة التفتيشية التي قامت بها اللجنة بأنحاء محلية بورتسودان.
وقال رئيس اللجنة، مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس (فرع البحر الأحمر) المهندس “زكريا محمد سليمان”- بحسب شبكة (الشروق) الإخبارية- إن الحملة التي نفذتها اللجنة أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات، وأن السلطات القانونية باللجنة ممثلةً في شرطة مباحث حماية المستهلك فتحت عدد (10) بلاغات تحت مواد مختلفة متعلقة بمخالفات الاشتراطات الصحية ومعايير التعبئة لأصحاب المحلات التجارية، موضحاً أن إنفاذ الحملات التفتيشية جاء من منطـلق حـرص اللجنة على متابعة التزام المحلات التجارية بالاشتراطات والضوابط الصحية التي تكفـل المحافظـة على سـلامة المستهلك بالولاية .
وفي سياق متصل، كشف “زكريا” أن هيئة المواصفات بالبحر الأحمر أدخلت جهاز ختم المشغولات الذهبية بالليزر لوحدة دمغ المصوغات بالفرع، مشيراً إلى أن ختم المشغولات الذهبية يمثل أهمية وضرورة ملحة بحسب نص قانون حماية المستهلك؛ وذلك لمعرفة العيارات بين المتداولين منعاً للغش التجاري. مبيناً أن هذا الجهاز يمثل إضافة حقيقية في تطوير العمل الخاص بوحدة دمغ المصوغات الذي يتمتع بخاصية السرعة الدقة وعدم إتلاف المصوغ.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية