أخبار

«سلفاكير» يعود إلى جوبا بعد رحلة اكتنفها الغموض حول صحته

عاد رئيس جنوب السودان “سلفاكير ميارديت” إلى بلاده بعد رحلة أشارت تقارير إعلامية بأنها كانت للخضوع لفحوصات طبية.
ووفقاً لـ(سودان تربيون) فإن “سلفاكير” عاد أمس الأول على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الكينية، برفقة مسؤولين رفيعي المستوى بمن فيهم مستشاره للشؤون القانونية “تيلار دينق”.
ولم يصدر أي بيان صحفي رئاسي حول رحلة “سلفاكير” والتي كان التلفزيون الرسمي لجنوب السودان، قد أعلن أن الرئيس متوجه لكينيا من أجل عقد اجتماع مع نظيره الكيني، إلا أن تقارير إعلامية متضاربة خرجت حول وجهة الرئيس وما الأسباب لذلك.
وأذاع تلفزيون جنوب السودان خبراً مقتضباً حول عودة “سلفاكير”، إلا أنه لم يكن هناك تعليق رسمي حول طبيعة الرحلة، ولم يتم التطرق لنتائج لقاء الرئيسين الجنوب سوداني والكيني، لا في الإعلام الجنوب سوداني ولا الإعلام الكيني.
وقال مصدر مقرب من الرئيس “سلفاكير” فضل حجم اسمه، في تصريحات لـ(سودان تربيون)، إن الرئيس يعاني من الإعياء وقام بأخذ إجازة قصيرة لإجراء فحوصات طبية خارج جنوب السودان.
وأشار إلى أنه يعاني من صعوبات في النوم استمرت ليومين في يومي (الخميس) و(الجمعة) الماضيين. وأضاف أنه يمكن أن تلاحظ من المظهر العام أنه ليس على ما يرام، لكنه يصر على الذهاب إلى العمل، ويصر المسؤولون الحكوميون على عدم تأكيد أو نفي هذه التقارير الإعلامية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية