رياضة

اتحاد الكرة يناقش المشاركات الخارجية ويعتمد «مجدي شمس الدين» ناطقاً رسمياً

عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم ظهر أمس إجتماعه الدوري الثاني برئاسة الدكتور «معتصم جعفر» رئيس مجلس الإدارة بالمقر الرئيسي للاتحاد بالخرطوم (2) بحضور غالبية الأعضاء وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدر القرارات التالية:
أولاً: إجازة محضر الاجتماع السابق رقم (1) الذي عقد بتاريخ 27/8/2013م.
ثانياً: استمع المجلس لتقرير مفصل عن سير المنافسات من «مجدي شمس الدين» عن مسابقات الدوري الممتاز والدوري العام وكأس السودان والمراحل التي وصلت إليها. وأطلع المجلس على تقرير عن أعمال اللجنة العليا المنظمة لنهائي كأس السودان بالدمازين، والعمل الذي يجري في تأهيل الإستاد والتحضير لحفل الختام من قبل حكومة ولاية النيل الأزرق.
وأشاد المجلس بالدور الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة في هذا الموسم وما قامت به من عمل مقدر وجهد كبير، كما أشاد المجلس بالأندية المشاركة في هذه المسابقات والتزامها بالبرامج الصادرة لتحقيق أهدافها في التواصل بين أبناء الوطن الواحد.
ثالثاً : ناقش المجلس المشاركات الخارجية بالنسبة للأندية أفريقياً في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية وعربياً في بطولة الإتحاد العربي للأندية ومنطقة شرق ووسط أفريقيا في بطولتها سيكافا للأندية. وتم التأمين على ضرورة المشاركات الخارجية وتقرر أن يشارك أول وثاني الممتاز في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك ثالث ورابع الدوري في كأس الكونفدرالية.
وفيما يُخص البطولة العربية وبطولة سيكافا للأندية قرر المجلس أن يتم الإختيار حسب اللوائح الصادرة وذلك حسب ترتيب الأندية في الممتاز من الخامس إلى السادس.
رابعاً : أكد المجلس على ضرورة التعامل مع الإعلام من ناحية تناول القضايا التي تخص الاتحاد ولجانه المساعدة المختلفة، وأن يكون ذلك بواسطة سكرتير الاتحاد الناطق الرسمي للتعبير عن رؤية وقرارات المجلس والاتحاد واللجان المساعدة المختلفة، وعلى جميع وسائط الإعلام أن تستقي رؤية الاتحاد حول هذه القضايا من الناطق الرسمي للاتحاد وهو فقط المعبر عن ذلك حتى يكون هنالك تمييز وفصل بين رأي الاتحاد كمؤسسة وآراء الأفراد.
خامساً : درس المجلس خريطة المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية المختلفة للموسم المقبل ومتطلبات هذه المشاركات من ميزانيات مالية وأعباء تسييرية، قرر المجلس إعداد دراسة متكاملة تشمل الجوانب المالية والتزاماتها بميزانيات تقديرية مقترحة لوزارة الشباب والرياضة الاتحادية ووزارة المالية والجهات ذات الصلة والعلاقة، لتقديم الدعم المالي الذي يقود لمشاركات فاعلة وناجحة تحقق الأهداف المنتظرة وتُحسن تمثيل الوطن في المحافل، خاصة وأن هذه المشاركات تحتاج لإمكانيات مالية تفوق مقدرة الاتحاد والأندية وتتطلب الدعم الرسمي حتى تحقق غاياتها. وقرر المجلس تكوين لجنة من الضباط الأربعة معتصم ومجدي شمس الدين والطريفي وأسامة عطا المنان وحسن عبد السلام والفريق عبد الله حسن عيسى ونزار ساتي وعمر إبراهيم والهادي عبد الله ومبارك محجوب، لاستقطاب الدعم المالي ومقابلة مؤسسة الرئاسة ممثلة في فخامة السيد رئيس الجمهورية والنائب الأول لرئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة المالية.
سادساً: قرر المجلس إعادة الهيكلة للإدارة التنفيذية بالاتحاد لتجويد الأداء ورفع قدرات العاملين وتأهيلهم ليؤدوا واجباتهم الوظيفية على النحو المطلوب بما يتماشى والمتطلبات الجديدة التي حدثت في مجال إدارة كرة القدم.
وتم تكليف السكرتير العام لإعداد دراسة متكاملة تُرفع لرئيس مجلس الإدارة بعد إعادة تقييم أداء العاملين، لإجراء تغيير جوهري في الإدارة التنفيذية وإعتماد الأسس العلمية والمهنية كأساس لتحديد الوصف الوظيفي للعاملين.
سابعاً: أجاز المجلس الموجهات العامة لبرنامج عمل الاتحاد والمقدمة من رئيسه الدكتور معتصم جعفر وقرر أن تتم المناقشة النهائية في الاجتماع القادم كخطة عمل تقدم للجمعية العمومية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية