أخبار

الشرطة توقف شبكة نسائية تعمل في اختطاف وبيع الأطفال بالـخرطوم

استعادت الشرطة الطفلة المخطوفة – وعمرها ثلاثة أيام – من داخل مستشفى بشائر جنوب الخرطوم في ثالث أيام عيد الأضحى.
وكانت شرطة حي النصر والأزهري شرق قداستنفرت جميع أفرادها للوصول للمتهمة، واشتبهت في سائق (ركشة) كان يقف بالقرب من المستشفى، وأوقفته رهن التحقيق، فذكر أنه أوصل سيدة إلى منزل بالأزهري، وكانت تحمل طفلاً. وواصلت الشرطة البحث وأوقفت معتادات سرقة أطفال للتحقيق معهن، ووصلت إلى معلومة بوجود سيدة بـ (السلمة) سكنت في شقة حديثاً، ولديها طفل حديث الولادة، وكشفت المعلومة عن تورطها في بلاغ متصل بشرائها طفلاً بمبلغ (3) آلاف جنيه.. وبتوقيفها أرشدت إلى ثلاث قابلات يعملن في مستشفى حكومي، يقمن بخطف وبيع الأطفال، ثم توصلت الشرطة لخاطفة الطفلة المولودة في مستشفى بشائر، داخل منزل بالسلمة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهتها، وتعرفة والدة الطفلة عليها عن طريق (وشمة) في يدها.
وقالت والدة الطفلة «التومة إسماعيل» لـ (المجهر): (أنا عاجزة عن شكر الله سبحانه وتعالى أولاً، والشرطة التي ظلت ساهرة إلى أن أعادت طفلتنا). وأضافت: أنجبت ابنتي بعد عشرة أعوام على زواجي، وقد تعرضت لعمليات إجهاض عدة. وعن تفاصيل خطف ابنتها قالت: (غفوت لدقائق بسبب الإجهاد.. وتفاجأت بطفلتي قد سرقت.. والسيدة التي خطفتها كانت معنا في ذات الغرفة، وظننتها (حامل).. وكانت تتجاذب أطراف الحديث معنا.. وعندما ذهبت شقيقتي إلى الحمام – أثناء غفوتي – أخذت الطفلة ولاذت بالفرار.. وكان ذلك حوالي الساعة الثانية وربع ظهراً.
وفي السياق قالت الشرطة في بيان لها إن شرطة محلية جبل أولياء نجحت في استعادة الطفلة حديثة الولادة التي تم خطفها من مستشفى بشائر بمحلية جبل أولياء، وتمكن فريق من شرطة المحلية ومباحث الولاية من جمع معلومات قادت إلى الوصول لمكان الطفلة المخطوفة، والقبض على المتهمة وإعادة الطفلة إلى أسرتها وهي بصحة جيدة. وقادت تحريات الشرطة إلي وجود شبكة تنشط في هذا المجال، وتم العثور على طفل آخر بحوزة المتهمات اللاتي تم القبض عليهن، وتجري الشرطة تحرياتها.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية