أخبار

وزير الدفاع : الجيش يستعد لعمليات الصيف الحاسم

شهد الرئيس “عمر البشير” القائد الأعلى للقوات المسلحة، عصر أمس (الثلاثاء) بإستاد الهلال تخريج (1517) مقاتلاً من ضباط كليات جامعة كرري، الدفعة (57) كلية حربية، و(14) هندسة، و(13) دراسات بحرية، و(12) علوم طيران، و(38) أمن ومخابرات، و(17) تأهيلية، و(60) (ج) من دولة ليبيا.
وقال وزير الدفاع الفريق أول مهندس “عبد الرحيم محمد حسين”، لدى مخاطبته احتفال التخريج، إن القوات المسلحة شهدت أكبر نقلة في التاريخ الحديث، وأنشأت وحدات تصنيعية كافية، وزودت بمعدات وتجهيزات إلكترونية فائقة ومتقدمة.
واتهم الوزير من أسماهم بالواجهات المشبوهة بالسعي لإشعال الحرائق في البلاد، وقال إن باب وخيار البندقية عند البعض ما يزال قائماً. وتوعدهم بأن الجيش مستعد ومزود للحسم والرد بقوة وحزم على كل من تداعى للخروج على الدولة، وقال إنه ليس مزايدة على “الإنقاذ” توفير السلام في البلاد.
وقال الوزير إن الجيش يستعد لعمليات الصيف الحاسم، وأعد القوة والكتائب ، بجانب تأمين الطرق والأرياف والمدن، مؤكداً أن العام المقبل سيكون عاماً للسلام والسيطرة على السلاح المنتشر في البلاد.
ورحب “عبد الرحيم” بالضباط الجدد في وزارة الدفاع قائلاً (مرحباً بكم .. مرحباً بكم .. مرحباً بكم في مقامات العز والشرف)، وامتلأت جنبات إستاد الهلال بعائلات وأصدقاء الضباط المتخرجين.
وقال الوزير، إن القوات المسلحة ستحسم المتمردين والمتفلتين والمارقين والمرتزقة والخونة وعصابات النهب والسلب، موضحاً أن مواطني ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، سينعمون بالأمن والسلام الذي ستحرسه القوات المسلحة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية