أخبار

برلمانيون : الأسواق باتت مثل الغول ولابد من آلية لضبطها

طالب نواب في البرلمان بضرورة إعادة هيكلة الدولة لتنفيذ المزيد من سياسات التقشف، وركز عدد منهم على ضرورة هيكلة أجهزة الدولة، مشيرين إلى أن الحكومة ليست في حاجة لجيش جرار من الدستوريين لا سيما في الولايات، وصوبوا انتقادات شديدة للحكومة لعجزها عن ضبط انفلات الأسواق وفشلها في وضع ديباجة تسعيرة على السلع.
ودعا النائب البرلماني “بدوي الخير إدريس” في جلسة الهيئة التشريعية أمس (الثلاثاء)، الحكومة لمد حبال الصبر في التفاوض مع الحركات المسلحة وقطاع الشمال التي من مصلحتها استمرار المعارك، وطالما أعلن الرئيس استعداد الحكومة لذلك. وقال إن الدولة تشقى وتسعد بشقاء الشعب وسعادته، وأضاف أن الحكومة ليست في حاجة إلى جيش جرار من الدستوريين خاصة في الولايات، كما طالب بتوجيه عائدات رفع الدعم لإكمال طريق الإنقاذ الغربي، وشدد على أن خطابات المسؤولين السياسية تهزم الدبلوماسية الخارجية للحكومة.
وأبدى عضو البرلمان”الفاتح عز الدين”، تفاؤله بوجود ممثلين للحركات المسلحة في البرلمان القادم، وقال عدد من النواب إن الحكومة لا يحق لها أن (تتملص) من مسؤوليتها في تحرير الأسواق، وأن تتجه إلى تشكيل آلية لضبط الأسواق، وأشار أحدهم إلى أن الأسواق باتت مثل الغول يبتلع أي ذئب، قائلين إن ما يحدث من فوضى في الأسواق ليس له علاقة بالإجراءات الاقتصادية الأخيرة. ودعا رئيس المجلس الوطني، “أحمد إبراهيم الطاهر”، أثناء حديثه في الجلسة المخصصة للتداول حول خطاب الرئيس عمر البشير، بمواجهة القضايا الأمنية بما تستحقه، وأشار إلى أهمية معالجة القضايا الاقتصادية، وقال إن قانون الانتخابات يحتاج لتوافق سياسي قبل طرحه على البرلمان.
من جانبه قال عضو البرلمان بروفيسور “الحبر يوسف نور الدائم” (إن من لا يستطيع إصلاح حزبه أعجز عن إصلاح البلاد).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية