أخبار

صيادلة ولاية الجزيرة يهددون بالإضراب بسبب ضعف الأجور

هدد عدد من الصيادلة بولاية الجزيرة، بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل، اعتباراً من مطلع نوفمبر المقبل إلى حين تحقيق مطالبهم، بسبب ضعف رواتبهم التي قالوا إنها لا تتجاوز (780) جنيهاً للصيدلاني، مشيرين إلى انعكاس التضخم ما فاقم من أوضاعهم الحياتية والمعيشية. وقال عضو مفوضية الصيادلة العاملين في صيدليات القطاع الخاص، “إبراهيم يس الأمين”، في حديث لـ (المجهر)، إن (120) من الصيادلة قرروا تشكيل لجنة وتفويضها للتفاوض عنهم في موضوع زيادة أجور الصيادلة مع أصحاب صيدليات القطاع الخاص بمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة.
وأفاد يس أن اللجنة المفوضة سبق وأن أخطرت أصحاب صيدليات القطاع الخاص، بعقد اجتماع لمناقشة قضية أجور الصيادلة. وقال إن أصحاب الصيدليات بادروا برفض الجلوس والحوار، وقال إن ما يزيد عن (120) صيدلي قرروا الدخول في إضراب، يبدأ في الأول من نوفمبر المقبل حال عدم الاستجابة لمطالبهم، ويستمر حتى تتحقق المطالب.
وذكر”يس” أن المطالبة تشمل زيادة أجر فترة العمل الصباحي من (780) جنيه لتصل (1200) وفترة العمل ظهرا من (520) لتكون (800) جنيه وفترة المساء لتصير (600) جنيه بدلاً من (390) جنيه، وأوضح أن مجموع راتب أعلى صيدلاني لا يتجاوز الـ(1700) جنيه والذي يعمل على مدار الـ(24) ساعة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية