أخبار

قرار رئاسي بالعفو العام عن منسوبي العدل والمساواة

أصدر رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير” أمس(الثلاثاء)، قراراً جمهورياً بالعفو العام عن منسوبي حركة العدل والمساواة الموقعة على اتفاق الدوحة بتاريخ 6 /4 /2013م . يذكر أن الحكومة وقعت اتفاق سلام مع حركة العدل والمساواة برئاسة “محمد بشر أحمد” في أبريل الماضي بالدوحة ، وبموجبه تشارك الحركة في مختلف مستويات الحكم في السودان ضمن وثيقة الدوحة للسلام في دارفور والتي تشكلت بمقتضاها السلطة الإقليمية.
ورحبت حركة العدل والمساواة الموقعة على اتفاق الدوحة بالخطوة التي تمت وفق وثيقة الدوحة للسلام، واعتبرتها فاتحة خير للدفع ببنود الاتفاق وتحقيق الأمن والاستقرار بدارفور.
قال الناطق الرسمي باسم الحركة “الصادق يوسف” إن العفو الذي أصدر بموجب الفقرة (329) من المادة (60) من اتفاق الدوحة، شمل كل أعضاء الحركة بما فيهم المدنيون والعسكريون والأسرى والمحاكمون بدارفور، موضحاً أن الحركة رفعت كشوفاتٍ تحتوي على أسماء ما يقارب (150) فرداً.
وأكد “الصادق” في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس (الثلاثاء)، أن الحركة ستبدأ في وضع الترتيبات اللازمة للدخول في مرحلة كيفية إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الذين تم إصدار العفو في حقهم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية