أخبار

الرعاية الاجتماعية توافق على توسيع مظلة الدعم للأسر الفقيرة بـ(شمال دارفور)

دشنت حكومة ولاية شمال دارفور صباح أمس بمباني محلية الفاشر مشروع حزمة الدعم الاجتماعي المباشر، والذي استهدف (6) آلاف و (128) أسرة بمختلف محليات الولاية.
ووجه والي شمال دارفور “عثمان محمد يوسف كب” جميع معتمدي المحليات بضرورة الإشراف المباشر على عمليات توزيع الدعم للمستحقين ، واعتبر خلال مخاطبته حفل تدشين المشروع ،البرنامج حقاً مشروعاً ومكتسباً وواجب الحكومة تجاه مواطنيها، خاصةً شرائح الفقراء نظراً لحاجتهم للمساندة القوية من الدولة.
وكشف “كبر” أن وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي وافقت مؤخراً على الطلب الذي قدمته حكومته بشأن زيادة الأسر الفقيرة في المرحلة القادمة، لتصبح جملة المستفيدين (15) ألف و (288) أسرة فقيرة، مؤكداً استمرار عمليات الدعم الاجتماعي شهرياً لتشمل كافة المستحقين، مشيراً إلى المعالجات التي اتخذتها حكومته من أجل إيصال الدعم الاجتماعي للمواطنين بالمحليات التي لاتوجد بها فروع لمصرف الادخار والتنمية.
وقال “كبر” إن مكاتب الزكاة بالمحليات ستتولى عمليات الصرف، وأعلن عن انطلاق العديد من البرامج لتخفيف حدة الفقر والمتمثلة في دعم الطلاب والمرأة الريفية والمعاقين، بجانب إنشاء مراكز لتخفيف أعباء المعيشة بمختلف مدن الولاية.
من جهته أكد معتمد محلية الفاشر “نصر الدين بقال سراج” أن برنامج الدعم الاجتماعي قد استهدف أكثر من (1127) أسرة بمحليته ،مشيراً إلى أن البرنامج يأتي في إطار الإصلاح الاقتصادي ومكملاً لبرنامج الدعم الاجتماعي الذي كان قد انطلق مؤخراً في الفترة الماضية.
وذكر مدير مكتب زكاة محلية الفاشر “عيسى آدم بخيت” أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها الولاية، علاوةً على الفقر المدقع تحتم ضرورة زيادة عدد الأسر بالولاية.
وكان والي شمال دارفور قد قام بتوزيع نماذج من الدعم الاجتماعي للمستحقين عبارة عن مبلغ (150) جنيهاً للفرد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية