أخبار

مصر تشرع فى بناء محطات نووية للاستخدام السلمي

كشفت مصر عن شروعها في بناء مفاعلات نووية للاستخدام السلمي للطاقة في منطقة (الضبعة) ،وأعلنت في الوقت ذاته البدء فى مشروع تنمية منطقة قناة السويس .
وقال الرئيس المصري المؤقت “عدلي منصور” في خطابه في الذكرى الأربعين لحرب أكتوبر العام (1973) أمس (السبت)، إن مشروع المفاعلات النووية السلمية، مِنْ شَأنِهِ أَنْ يُحقِقَ لِلأَجيالِ القَادمةِ أَحدَ أَهمِ مُتطلبَاتِ التَنميةِ المَأمولةِ والمُستَحقَةِ لِمِصْرَ خِلالَ العُقودِ القَادِمة ، مشيراً إلى أن السلام كل لا يتجزأ
على أن يكون عَادلاً وشَامِلاً يَضْمَنُ إِنهَاءَ الاِحتلالِ الإِسرائيلِي لِكَافةِ الأَراضِي العَربِيةِ المُحْتَلةِ، ويُقيمُ دَولةَ فِلَسْطِينَ المُستقلةِ وعَاصِمَتُها القُدسُ الشَّرقِيَّةُ.
من جانبه قال لـ (المجهر) ملحق دفاع (مصر) بالخرطوم عقيد أركان حرب “عمرو البكري” ، إن أهم نتائج حرب أكتوبرإستردادها السيادة الكاملة على قناة السويس، وجـزءاً من الأراضي في شبه جزيرة سيناء، ثم استردادها كاملةً بالوسائل السياسية والقانونية الدولية، بالإضافة لاسترداد جزء من مرتفعات الجولان، واستعادتها الكرامة والعزة لمصر وللأمة العربية بأكملها.
وحيا الملحق الإعلامي المصري بالسودان المستشار “عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف” دور الإعلام ، واعتبره السلاح الأمضى في كل المعارك على مر التاريخ.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية