أخبار

القوات المسلحة تتسلَّم جدول حملة التطعيم بـ«المنطقتين»

سلم السودان وشركاء دوليون وزارة الدفاع الجدول الزمني لتنفيذ حملة التَّطعيم ضد شلل الأطفال بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، مراعاة لتنفيذ وقف العدائيات بين السُّودان والحركة الشعبية قطاع الشمال، وتستهدف الحملة (154) ألف طفل.
وأوضح مفوض عام العون الإنساني د.”سليمان عبد الرحمن سليمان”، عقب اجتماع في الخرطوم، أنَّه قد تمَّ تسليم وزارة الدفاع الجدول الزمني لتنفيذ الحملة حتى يتم وضع جدول تنفيذ وقف العدائيات بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال، مشيراً إلى تعهُّد وزارة الدفاع بالفراغ من وضع الجدول مطلع الأسبوع المقبل. وينفذ البرنامج في الخامس من نوفمبر المقبل.
من جانبه قال منسق الأمم المتحدة المقيم، منسق الشؤون الإنسانية في السودان “علي الزعتري” إنَّ الحكومة السودانية تفضل إطلاق الحملة براً، بينما تفضل الحركة الشعبية قطاع الشمال انطلاقها جواً، لافتاً إلى أن هناك مرونة في البرنامج على أن تتم براً، وإذا تطلب الأمر تنفيذ الحملة جواً، فلا مانع من ذلك.
وأردف قائلاً: (إنَّ الطرفين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال أكدا اتفاقهما – من حيث المبدأ – على انطلاق الحملة بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق)، مشيراً إلى حرص الأمم المتحدة على إنجاز البرنامج في أسرع وقت ممكن لخطورة الموقف عقب ظهور حالات شلل الأطفال في المنطقة.
من جانبها، أشارت نائبة مدير برنامج التحصين القومي بوزارة الصحة الاتحادية “سميرة محمد عثمان” إلى أنَّه لا توجد ضرورة لتنفيذ الحملة جواً لعدم هطول الأمطار في شهر نوفمبر بالولايتين وارتفاع التكلفة، موضحة توفر الأمصال والكوادر الفنيَّة والمتطوعين الكافية لإنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية