الديوان

(المستقبل) تكرم الموسيقار «بشير عباس» في أمسية نادرة

في واحدة من الليالي التي احتشدت فيها كل معاني الوفاء أقامت (جامعة المستقبل) مساء الخميس الماضي تكريماً ضخماً للموسيقار والملحن القدير “بشير عباس” ضمن فعاليات مهرجان الثقافة والرياضة التاسع عشر.
شرف الليلة حضوراً إلى جانب المحتفى به وأفراد أسرته الكريمة عدد من الشخصيات القيادية على رأسهم الدكتورة “تهاني عبد الله” وزير الدولة بوزارة الاتصالات والعلوم والبروفيسور “علي شمو” رئيس المجلس الأعلى للصحافة والإعلام، إلى جانب حضور مجموعة من نجوم الفن والإبداع ورموز المجتمع كان في استقبالهم رئيس مجلس أمناء (جامعة المستقبل) الدكتور “أبو بكر مصطفى” والدكتور “الطيب مصطفى فضل السيد” مدير الجامعة وعميدة شؤون الطلاب “د. نفيسة” وعميد كلية الفنون “د. حسين جمعان”.
تقديراً للمحتفى به حرص عدد من المطربين على المشاركة في ليلة تكريمه في مقدمتهم الفنانة البلبلة “هادية طلسم” والفنان “عاصم البنا”، “إنصاف فتحي”، “مها عبد العزيز” و(تومات) قصر الشباب. هذا إلى جانب مشاركة (كورال الجامعة) بعمل مجد كل أعمال “بشير عباس” من كلمات “الفاضل عبد القادر” وتوزيع الموسيقار “محمد سراج الدين”، كما كانت هناك مشاركة من (كورال جامعة السودان).
الموسيقار “عمر الشاعر” المشرف على النشاط الطلابي بالجامعة قال إن إدارة (جامعة المستقبل) اختارت الموسيقار “بشير عباس” بوصفه من العمالقة الذين أثروا الساحة بأعمال إبداعية عظيمة، وأشار إلى أن (المستقبل) في إطار سياسة ربط الجامعة بالمجتمع اتجهت إلى تكريم المبدعين إيماناً منها بدورهم الكبير في ترقية المجتمع وتشكيل وجدان الأمة وسبق لها أن كرمت الراحل “عثمان حسين”.
يذكر أن (مهرجان الثقافة والرياضة) قصد منه ربط الطلاب بما يدور في المجتمع وهو مهرجان تنافسي في مجال الكورال، المديح، الإنشاد، الغناء العاطفي السوداني والعربي والغربي، إلى جانب الشعر كتابة وإلقاءً، وأعمال التراث والدراما الواقعية.
مشاركة البلبلة “هادية طلسم” وجدت الارتياح لدى الجميع خاصة المحتفى به، حيث تفاعل الحضور مع مداخلتها وهي تشارك المطربة “مها عبد العزيز” ترديد مقاطع من أغنية (بتعرف إني من أجلك مشيت مشوار سنين وسنين)، وبانفعال صادق ظلت “هادية” تردد من ذات الأغنية مقطع (إنت نموذجي الطيب نموذج يلهم الفنان) وهي تشير بيدها إلى أستاذها “بشير عباس”.
في حديث خص به صحيفة (المجهر) اعتبر الموسيقار “بشير عباس” لحظات تكريمه من قبل (جامعة المستقبل) أعظم لحظات تمر عليه في حياته، وأضاف أن مراسم تكريم (المستقبل) جاءت مختلفة في كل التفاصيل مميزة عن سابقاتها.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية