الحوادث

الشرطة تبدأ التحقيق في أحداث مسيد الشيخ «الأمين» بأم درمان

بدأت شرطة أم درمان التحقيق في الأحداث التي وقعت مساء أمس الأول بخلوة الشيخ «الأمين» بود البنا، إثر شجار بين بعض أنصار شيخ «الأمين» ومناهضين له، وبعضهم (حيران) سابقون.
وقال مصدر شرطي لـ (المجهر) إن بلاغات متبادلة بين الطرفين تم تدوينها لدى الشرطة.. واتهم أنصار شيخ «الأمين» أحد الشباب المناهضين لهم بسب العقيدة للشيخ «الأمين»، فيما قال الشاب إن بعض أنصار الشيخ «الأمين» اعتدوا عليه بالضرب – حدد أسماءهم في محضر الشرطة – وقال إنه تم إسعافه إلى قسم الحوادث بمستشفى بأم درمان وخضع للعناية المكثفة. وأضاف مصدر بالشرطة أنه حدث تراشق بالحجارة في المسيد الذي يقع وسط الحي، وقد أثارت الأحداث المتكررة حفيظة السكان، وطوقت الشرطة المكان وقامت بتفريق المتراشقين، وألقت القبض على بعض المتهمين من الطرفين وأودعتهم الحراسة بقسم شرطة أم درمان شمال.
واستنكر الشيخ» الأمين عمر الأمين» تصرف مجموعة من حيرانه، الذين اعتدوا على أحد الحيران السابقين المنشقين من الطريق، وأضاف: (إن «ع» كان أحد الحيران، ونشأ وتربى داخل المسيد، منذ أن كان عمره (6) أعوام، ووالده كان أحد التابعين للطريقة). وكشف الشيخ «الأمين» أن الخلافات التي تدور بين الحيران وبعض الصبية، خلافات شبابية يمكن حسمها، وأضاف: الحيران اعتدوا على «ع» بعد أن أساء إليهم في إحدى المناسبات. وأكد أن داخل الطريقة عقوبات توقع على من يقوم بأي سلوك مشين. ومضى قائلاً: (ما زلت أكن لـ «ع» كل احترام وتقدير رغم الإساءات التي يوجهها إلي، فمن عفا وأصلح فأجره على الله).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية