أخبار

الحكومة تستعجل انفاذ اتفاق التعاون المشترك مع «جوبا»

التأم أمس (الأربعاء ) برئاسة وزير الخارجية “علي كرتي”، الاجتماع الوزاري التحضيري الموسع الخاص بمتابعة سير تنفيذ اتفاقيات التعاون مع دولة جنوب السودان .
وقدم وزير الخارجية رئيس اللجنة تنويراً عن التطور الإيجابي الذي شهدته العلاقة مع دولة جنوب السودان مؤخراً، بجانب نتائج الاجتماع الذي جمعه مع وزير خارجية جنوب السودان بالعاصمة البلجيكية (بروكسل)، والذي جاء على هامش مشاركة السودان في المؤتمر الدولي حول الصومال ، واصفاً نتائج الاجتماع بالإيجابية .
وأمن رؤساء اللجان على ضرورة تفعيل الآليات المشتركة بين البلدين، والإسراع في تنفيذ اتفاقيات التعاون المشتركة، والتي أشاروا إلى أنها تصب في مصلحة البلدين، وضرورة تنظيم مزيد من الزيارات الرسمية المتبادلة بين اللجان المشتركة، ومع المؤسسات النظيرة بدولة جنوب السودان .
يذكر أن الاجتماع شارك فيه وزراء الداخلية ، النفط ، الصحة ، التجارة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية “إدريس محمد عبد القادر” ، وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء “محمد المختار”،رئيس لجنة الديون “صابر محمد الحسن” ، رئيس اتحاد أصحاب العمل، بالإضافة لممثلي كل من وزارة النقل وسكك حديد السودان ورئيس النقل النهري .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية