أخبار

وزير التجارة يهاجم شركة الصمغ العربي ويمهلها (3) أيام للرد على مذكرته

شن وزير التجارة “عثمان عمر الشريف”، هجوماً لاذعاً على مجلس إدارة شركة الصمغ العربي، مطالباً إياها بضرورة تقديم توضيح مكتوب (على جناح السرعة) لما يجري داخل أروقتها.
وأمهل الوزير مجلس الإدارة مدة ثلاثة أيام للرد على مذكرته التي دفع بها للمجلس، وقال (نما إلى علمنا مؤخراً بمحض الصدفة تعيينكم لمدير عام للشركة ونحن آخر من يعلم).
واستعجل وزير التجارة في مذكرة ممهورة بتوقيعه تلقت (المجهر) نسخة منها، مجلس إدارة الشركة بالترتيب الفوري لعقد اجتماع للجمعية العمومية للشركة، واستكمال المراجعة السنوية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعقد الجمعية العامة.
واتهم الوزير في مذكرته مجلس الشركة بتكرار تعمدها إهمال إخطارهم بالتطورات التي تصاحب أداء الشركة والتصرف في أصولها، مشيراً إلى أنه أمر لا يجد له مبرراً، رغم ما أسماه بحسن العلاقة بينهم ، لافتا إلى وجود مشاكل متعلقة ببيع مصنع بورتسودان.
وذكر الوزير، بأن رئيس مجلس إدارة الشركة سافر لإكمال عملية بيع (نجهل أبسط تفاصيلها بجانب بيع بعض أصول الشركة دون علمنا)، واعتبر أن التصرف في أموال الشركة ومقدراتها بقرارات دون التشاور معهم، بجانب التصرف في ما حصل من ديون الشركة أمراً غير مقبول.
وسبغ الوزير الشركة بعدم التعاون مع الوزارة ، متهماً إياها بالاستمرار في إخفاء كثير من الحقائق والمعلومات عنهم، وإهمال توجيهات الوزارة بالترتيب الفوري لعقد اجتماع للجمعية العمومية، وقال (إنه من منطلق المسؤولية أجد نفسي مضطراً لاتخاذ القرار الحاسم، والتدخل السريع لعقد الجمعية العمومية وإشراك أصحاب المصلحة الحقيقية من المساهمين).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية