أخبار

قيادات عسكرية بالجيش الشعبي (قطاع الشمال) تعلن التفاوض مع الحكومة

أعلن قائد جبهة جبال النوبة اللواء “عبد الباقي علي قرفة كوكو” قائد التوجيه المعنوي سابقاً بالفرقة التاسعة للجيش الشعبي عن دخولهم في حوار وتفاوض مباشر مع الحكومة، بعد انسلاخهم من الحركة الشعبية قطاع الشمال ورفضهم لأجندة الجبهة الثورية بالمنطقة.
وقال “قرفة” في مؤتمر صحفي بفندق (كورنثيا) إنهم يدعون قيادات أبناء النوبة من عضوية الحركة الشعبية بالداخل والخارج للانضمام لركب السلام لإنهاء معاناة ومأساة الأبرياء الذين أهلكتهم الحرب. وطالب دولة الجنوب بالكف عن التدخل السلبي في قضايا جبال النوبة بدعمها المستمر لقطاع الشمال والجبهة الثورية. وناشد رئيس حكومة الجنوب “سلفاكير ميارديت” التدخل الإيجابي للمساهمة في وضع حد للحرب بالمنطقة.
وهاجم “قرفة” قيادات قطاع الشمال “مالك عقار” و”عبد العزيز الحلو” و”ياسر عرمان”. ووصفهم بالثلاثي الأسود. وأشار إلى أنهم لن يتركوا قضية النوبة، واتهم “عبد العزيز الحلو” بسرقة الدعم وتحويله إلى جيبه الخاص. وأضاف: (“عبد العزيز الحلو” ليس إلهاً مقدساً ويقودنا للهاوية وهو من المساليت ولا علاقة له بقضية جبال النوبة، وأمامه خياران إما أن ينتهي أو يهرب ولا مكان له في جبال النوبة).
وأشار “قرفة” الذي عرف نفسه بأنه المسؤول الأول عن إرسال الإمدادات من جنوب السودان إلى قطاع الشمال، أشار إلى أنهم لا يهدفون للمشاركة في الحكومة أو الانضمام للمؤتمر الوطني، ولكنهم يطرحون رؤية جديدة وإستراتيجية لقضية جبال النوبة.
وكشف “قرفة” عن تجنيد الأطفال قسراً من قبل الجيش الشعبي في جنوب كردفان وبلغ عددهم (3116) طفلاً بخلاف أكثر من (200) من الفتيات. وأبدى استياءه لعدم الاهتمام بـ (7) آلاف معوق في الحرب من ضمن (25) ألف جندي من جبال النوبة شاركوا إلى جانب الحركة الشعبية في الحرب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية