أخيره

عيون وآذان

> رصدت (عيون وآذان) الزميل الكاتب الصحفي “عثمان ميرغني” يباشر مهامه كمستشار للتحرير في مكتبه بصحيفة (التغيير) جنباً إلى جنب مع الزميلة “سمية سيد” التي انتقلت هي الأخرى من صحيفة (اليوم التالي). “عثمان”عاد إلى صحيفة (التغيير) التي يملكها وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفيسور “مامون حميدة” بعد تسوية خلاف محدود مع رئيس التحرير الأستاذ “إمام محمد إمام”. يذكر أن “عثمان” تربطه علاقة صداقة وثيقة مع الرجلين “مامون” و”إمام” الصحيفة تم تأجيل صدورها لشهر آخر لمزيد من التجويد.
> خلال كلمته الضافية والقوية في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اتحاد الشباب الوطني قال “صديق محمد توم” وزير الشباب والرياضة الذي ينتمي لحزب (الأمة) إنه كان يرتب عند توليه المنصب لزيارة اتحاد الشباب ليقول لهم: (اركبوا معنا لتنفيذ برنامجنا)، لكنه فوجئ بقادة اتحاد الشباب يزورونه في مكتبه قائلين:(بل اركب معنا أنت)!! ضجت القاعة بالضحك.. ورصدت كاميرا تلفزيون (النيل الأزرق) الذي كان ينقل الحدث على الهواء مباشرة عدداً من الوزراء يضحكون بطريقة هستيرية، أحدهم كاد أن يقع من كرسيه!! الوزير “صديق” قالها ببراءة، لكن آخرين فسروا عبارته باعتراف علني بأنه من الأحزاب (المردوفة) في الحكومة!!
> توجه وزير الشؤون الهندسية بولاية الخرطوم الأسبق الدكتور “شرف الدين بانقا” إلى أسبانيا للمشاركة في مؤتمر اتحاد المهندسين الاستشاريين العالمي، الذي يعقد هناك ويحتفل الاتحاد باليوبيل الذهبي لإنشائه.
> باشر رجل الأعمال “بشير حسن بشير” خطوات عملية لإنتاج الدواء في مصنع الشفاء السابق الذي آل إليه من مالكه ” صلاح أحمد إدريس” وغير “بشير” اسم المصنع الذي ستنزل منتجاته إلى الصيدليات قريباً، وتم تعيين وزير الدولة السابق للصناعة والنفط “علي أحمد عثمان” مديراً عاماً للمصنع.
> فشلت الجمعية العمومية لجمعية المستشارين بوزارة العدل الخيرية، حيث حضر الاجتماع (60) شخصاً من نحو (1100) عضو، وسيعقد الاجتماع المقبل بأي عدد يحضر.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية