أخبار

صناعة (قطار) بمواصفات سودانية لحل ضائقة المواصلات

في خطوتها الرامية لحل أزمة المواصلات أعلنت ولاية الخرطوم عن موافقة شركة “يوتونق” الصينية على توريد (400) بص عبر القطاع الخاص. ووقف والي الولاية خلال زيارته لدولة الصين مؤخراً على خطوات تصنيع قطار بمواصفات سودانية تتناسب والعمل في خطوط المواصلات الداخلية.
وقال والي الخرطوم في اجتماعه أمس (الاثنين) بمجلس وزراء حكومته إنه وقف على الإجراءات الجارية لتصنيع القطار، الذي نبه إلى أنه سيستخدم في المواصلات الداخلية بالولاية، لافتاً إلى أنه تم تعديل مواصفات القطار لتتناسب مع أوضاع الخرطوم لتصبح سعة العربة الواحدة (450) راكباً.
وأطلع الوالي أعضاء حكومته على أبرز ما توصل إليه مع الجانب الصيني، مشيراً إلى أن الشركة المصنعة للقطار قد رصدت في إطار المسئولية الاجتماعية للشركة مبلغ (2) مليون دولار تستخدم في مشروع خدمي وإنساني، وأن الولاية اقترحت أن يوظف المبلغ في إنشاء مستشفى حديث للأذن والأنف والحنجرة بالخرطوم. وأوضح الوالي أن شركة (بولي تكنلوجي) توفر تمويلاً ذاتياً من موارد الشركة في حدود (100) مليون دولار لولاية الخرطوم، التي قال إنها حصلت على موافقة وزارة المالية الاتحادية على استخدام هذا التمويل لمشاريع البنى التحتية في الكباري النيلية والأنفاق والجسور الطائرة وتخصيص (20) مليون دولار للمشاريع الإنتاجية وجزء من التمويل لمشاريع الإسكان، وأن الشركة وافقت على توفير تقانات الطاقة الشمسية لاستخدامات الإنتاج الزراعي وإضاءة الشوارع والإشارات المرورية .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية