أخبار

«جوبا» تدعو «الـخرطوم» لاجتماع اللجنة الأمنية المشتركة (الثلاثاء) المقبل

أعلنت اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان، عن وصول لجنة التحقق من الشكاوى والدعاوى المكونة من الآلية الأفريقية، صباح اليوم للسودان في زيارة تستغرق يومين.
ومن المتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعاً مع أعضاء اللجنة الأمنية السياسية، للتباحث والتفاكر حول مخرجات ما توصلت إليه اللجنة ، والتي حدد سقف عملها بستة أسابيع، لترفع توصياتها إلى الجانبين.
وفى سياق متصل كشف د. “المعز فاروق” مقرر اللجنة السياسية الأمنية المشتركة، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، تقديم دولة جنوب السودان الدعوة رسمياً لعقد الاجتماع الرابع للجنة الأمنية المشتركة، في السابع عشر من سبتمبر الجاري بجوبا ، مشيراً إلى أن الاجتماع سيناقش مخرجات الاجتماع الثالث ، والذي انعقد بالخرطوم، مبيناً أن أهم البنود التي ستتم مناقشتها في الاجتماع، الزيارات الميدانية التي قام بها الفريقان المشتركان في الخرطوم وجوبا.
وأشار إلى أن الفريقين زارا جميع المواقع المتفق عليها، للتأكد من عدم وجود أي معارضة مسلحة، مضيفاً أن زيارة “سلفاكير” إلى الخرطوم، ساهمت في تفعيل آليات اللجنة الأمنية السياسية المشتركة، للقيام بدور ايجابي في تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية