أخبار

المساجد في خطبة (الجمعة) تنتقد أداء الحكومة ورفع الدعم عن المحروقات

انتقدت خطب (الجمعة) في عدد من مساجد الخرطوم أداء الحكومة ،وطالبتها بالعمل من اجل مصلحة المواطن بدلاً عن إرهاق كاهله بقرار رفع الدعم عن المحروقات .
وبينما انتقد د.”عصام أحمد البشير” رئيس مجمع الفقه الإسلامي، خطيب مجمع النور الإسلامي، ما سمَّاه بالشحوم الزائدة في المناصب الدستورية بالدولة، وشدد على ضرورة تكوين آلية بوازرة المالية للقضاء على من سمَّاهم بـ(المحتالين) لمكافحة الفساد وصون أموال الشعب، هاجم د. “عبد الحي يوسف” خطيب مسجد خاتم المرسلين بجبرة أمس المسئولين بالدولة، وقال إن هنالك ضيقاً على المواطنين في سبل العيش.
وطالب الشيخ “عبد الحي يوسف” في خطبته أمس (الجمعة) الدولة بمراجعة قرارات رفع الأسعار قبل تنفيذها، وقال: (يا معشر المسئولين اتقوا الله وأرفقوا بالمواطنين قبل أن تمضوا في قراراتكم، فمن لا يرحم لا يرحم.(
وبدوره، شدد د. “عصام” في خطبة (الجمعة) بمجمع النور أمس على ضرورة تقليص المناصب الدستورية لتقليل الضغط على ميزانية البلاد.
ونبه “البشير” إلى أنهم لا يمانعون الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها الدولة، لكنه أشار إلى أن على الحكومة الالتزام بما وعدت به مواطنيها بضرورة مراعاة الشرائح الضعيفة والفقيرة بالمجتمع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية