أخيره

عيون وآذان

> غادر الأستاذ “أحمد البلال الطيب” رئيس مجلس إدارة الزميلتين (أخبار اليوم) و(الدار) البلاد في رحلة قد تستغرق أسابيع إلى “ماليزيا” ودول أخرى. كريمة “البلال” تدرس بإحدى الجامعات الماليزية. رافقته السلامة.
> أثارت الطريقة التي تم بها زفاف مذيعة (النيل الأزرق) “تسابيح مبارك خاطر” على المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) “إبراهيم الميرغني” أثارت استهجان المدعوين إلى صالة “سبارك سيتي” الأسبوع الماضي. العروسان “إبراهيم” و”تسابيح”. وجها الدعوة لنحو “أربعمائة شخص فقط” بكروت دعوة مذيلة بالعبارات التالية: (نتمنى نوماً هانئاً لأطفالكم.. ممنوع التصوير بأجهزة الموبايل)!!
المفاجأة غير المسبوقة على الإطلاق في تاريخ الزيجات بالمجتمع السوداني أن العروسين لم يحضرا للصالة إطلاقاً حتى نهاية الحفل، حيث مكثا في مكان ما بالخرطوم بعيداً عن الصالة بينما أخذ المدعوون يتسامرون مع بعضهم البعض!! (عيون وآذان) تأكدت أن “تسابيح” و”إبراهيم” كانا يضمران عدم الحضور للصالة مراعاة لضغوط (أسرية)!! علق أحد الساخرين من كل (الحكاية): (يا أخي وقت هم ما جايين.. ما كانوا يخلوا الأطفال يجوا )!!
> آخر المفصولين من كشوفات صحيفة (الأهرام اليوم) هو الزميل “أيوب السليك” رئيس القسم الاقتصادي. “السليك” كان قد ابتعثه رئيس التحرير الأسبق (المؤسس) للصحيفة “الهندي عز الدين” إلى دورة تدريبية مهمة نظمتها وكالة (رويترز) للأنباء بالقاهرة قبل نحو عامين، لكن الإدارة الجديدة رأت عدم حاجتها للزميل “السليك”!!
> هاتف السفير “نجيب الخير عبد الوهاب” وزير الدولة بالخارجية وسفير السودان لدى الاتحاد الأوروبي (الأسبق)، هاتف (المجهر) مشيداً بمقالات (شهادتي لله) الأخيرة. “الخير” يشغل الآن وظيفة نائب الأمين العام للعلاقات الخارجية بحزب الأمة (القومي) بقيادة الإمام “الصادق المهدي”.
السفير “نجيب” قال: (اتفقنا أو اختلفنا معه فهو صحفي نادر وشجاع). شكراً سعادة السفير.
> أنهى السفير “حاج ماجد سوار” إجراءات تسليمه السفارة السودانية بطرابلس في يوم واحد بدلاً عن شهر بعد أن حقق “حاج ماجد” عودته في الأول من شهر أكتوبر القادم، إلا أن الرحيل المفاجئ لشقيقه وزير المالية بجنوب كردفان “حافظ محمد سوار” قد عجل بعودته إلى الخرطوم التي يصلها في الرابعة من عصر (السبت) نهائياً.
> بات الدكتور “أحمد المجذوب” منشرحاً لتولي منصب الأمين العام لديوان الزكاة بعد تعيين الدكتور “محمد يوسف” في منصب وزير الدولة بالمالية.
> رجل الأعمال ومالك الصحيفة اليومية اتصل بـ(المجهر) من مقر إقامته الحالية بلندن نافياً ما أوردته إحدى الصحف من تعرضه لأزمة مالية حادة قد تعصف باستثماراته المصرفية والإعلامية، وقال رجل الأعمال إن أوضاعه المالية على أفضل ما يكون، والبنك الذي يملكه يعتبر بشهادة بنك السودان المركزي من أفضل ثلاثة بنوك في البلاد، وأن شح السيولة في الداخل تقابله استثمارات واسعة له في الخارج، وأشار إلى أنه سينفق من ماله الكثير لدعم مبادرات التصالح السياسي.
> عادت مجدداً نبرة التعديلات في مناصب مديري الهيئات الإعلامية الحكومية الإذاعة والتلفزيون ووكالة السودان للأنباء، وذلك بعد أن ناقش القطاع السياسي والإعلامي في اجتماعه الأخير ترشيحات أمانة الإعلام لمناصب مديري الإذاعة والتلفزيون و(سونا) بالإضافة إلى خيارات وبدائل بشأن الاتحاد العام للصحفيين السودانيين.
> يواجه القطاع الرياضي بالمريخ اختلافاً شديداً في وجهات النظر حول السبب في هزيمة الفريق من الهلال، وذكر مصدر مطلع لـ(المجهر) أن الخلاف بين “كروجر” و”إبراهومة” في وضع تشكيلة الفريق كان أحد أسباب الهزيمة.
> تتجه الأنظار صباح (الأحد) إلى المؤتمر العام السادس للاتحاد الوطني للشباب السوداني الذي تنعقد جلساته بقاعة الصداقة بالخرطوم. رئيس الإتحاد للدورة المنتهية “بلة يوسف” نجح في الإدارة (النظيفة الممتازة) حيث يعتبر من أطهر شباب المؤتمر الوطني خلال الفترة الأخيرة في وقت تزايدت فيه إتهامات بالثراء السريع لمجموعات شابة حديثة عهد بالعمل العام والخاص. من أبرز المرشحين لتولي قيادة الإتحاد رئيس إتحاد الطلاب السابق “غازي بابكر حميدة”. هذه هي المرة الثانية التي سيرأس فيها رئيس إتحاد الطلاب، إتحاد الشباب الوطني بعد تجربة “خضر أحمد موسى”. قطاعات مؤثرة في الشباب كانت قد دفعت بترشيح البرلماني الشاب “حسب الله صالح” رئيس الصندوق القومي لمساعدة المقبلين على الزواج غير أن نافذين في الإتحاد فضلوا “غازي”!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية