أخبار

«الميرغني» يشكل لجنة لتحديد موقف حزبه من رفع دعم المحروقات

أصدر زعيم الختمية ورئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) مولانا “محمد عثمان الميرغني” قراراً شكل بموجبه لجنة لدراسة الوضع الاقتصادي في البلاد، على أن تكون في حالة انعقاد دائم إلى أن تقوم برفع توصياتها لقيادة الحزب واتخاذ القرار الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطنين، وبمبدأ رفع المعاناة عن المواطنين.
وعلمت (المجهر) أن اللجنة اجتمعت أمس بدار جنينة السيد “علي الميرغني” بالخرطوم، وتضم اللجنة الفريق “كمال علي صالح”، والمهندس “محمد فائق” وآخرين.
وفي السياق قال بيان صادر عن مكتب “الميرغني”- حصلت (المجهر) على نسخة منه- إن رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي قرر تشكيل لجنة لدراسة الوضع الاقتصادي بناء على زيارة وزير المالية والاقتصاد الوطني لمولانا “الميرغني” بجنينة السيد “علي الميرغني”، التي قدم فيها لسيادته برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طرحته الحكومة.
من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) “إبراهيم الميرغني” لـ(المجهر) إن بيان مولانا “الميرغني” قطع الطريق على كل المتربصين بمواقف الحزب الاتحادي الديمقراطي، بجانب كون البيان أكد أن من تحدث عن أن الحزب اتخذ موقفاً بشأن قرارات رفع الدعم، إنما تحدث عن شخصه، وأن ذلك الشخص محكوم بأغراضه. وأضاف: (الحزب لديه قناتان تصدر عبرهما القرارات والمواقف كافة وهما مكتب الرئيس والمتحدث الرسمي). وقال إن بعض الجهات التي بدأت تهاجم الحزب على موقف افتراضي هم اتخذوه بناء على أشياء من خيالهم، مبيناً أن الأحزاب الوطنية لا تتخذ المواقف بتسرع، وإنما بعد دراسة مستفيضة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية